الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

اطلاق صاروخ للمقاومة من غزة.. طائرات ومدفعية الاحتلال تقصف شمال قطاع غزة

الإثنين 16 يوليو 2018 الساعة 06:57 بتوقيت القدس المحتلة

اطلاق صاروخ للمقاومة من غزة.. طائرات ومدفعية الاحتلال تقصف شمال قطاع غزة اطلاق صاروخ للمقاومة من غزة.. طائرات ومدفعية الاحتلال تقصف شمال قطاع غزة

قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين عدة مناطق متفرقة على طول الحدود شمال قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال، عدة قذائف صوب أرضِ زراعية شرق مخيم جباليا، فيما قصفت الطائرات مرصدًا آخر للمقاومة خلف مقبر الشهداء شرق جباليا، إضافة إلى قيام آليات الاحتلال بإطلاق النار صوب نقطة رصد شمال بيت حانون.

كما قصفت طائرات الاحتلال، مرصدًا للمقاومة قرب شارع المصريين، شمال بلدة بيت حانون، مما تسبب بأضرار في المكان.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن طائرة تابعة لجيشه قصفت موقعين لحركة حماس في شمال قطاع غزة، وذلك ردًا على إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة.

قالت وسائل اعلام إسرائيلية: إن صاروخًا أطلق من قطاع غزة، سقط مساء اليوم، بمنطقة مفتوحة في ساحل عسقلان، فيما قالت وسائل إعلام أخرى أنه سقط خارج السياج الفاصل.

وأكد موقع (ريشت كان)، أنه بناءً غلى معلومات من مصادر الجيش الإسرائيلي، فقد سقط الصاروخ قرب السياج الفاصل في منطقة شاطئ عسقلان.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: إنه في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار بمنطقة زيكيم، فقد سقط صاروخًا فلسطينيًا قرب عسقلان، دون أن يؤدي لوقوع إصابات، مشيرة إلى الصاروخ سقط قرب طاقم القناة 14، أثناء إعدادهم تقرير عن الحرائق التي تندلع في مناطق غلاف غزة.

بدوره، قال موقع (والا): يفحص الجيش الإسرائيلي مجدداً، ما إذا كان الصاروخ الذي أطلق من غزة قد عبر خط الحدود أم لا.

وأكد أن القبة الحديدية اعترضت صاروخًا آخرًا.