الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول "العنف المبنى على النوع الإجتماعي"

الأحد 05 أغسطس 2018 الساعة 12:49 بتوقيت القدس المحتلة

مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول "العنف المبنى على النوع الإجتماعي" مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول

غزة –يوليو /2018- اختتم مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً حول "العنف المبنى على النوع الاجتماعي" لمدة 30 ساعة تدريبية على مدار ستة أيام تدريبية، بحضور 25 من العاملين/ات في المؤسسات النسوية القاعدية من مناطق قطاع غزة كافة.

جاء ذلك في إطار مشروع "الحد من العنف المنبى على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة" الممول من"Trocaire".

وأشارت شيرين ربيع، منسقة برنامج التدريب في المركز أن الهدف من التدريب تثقيف المتدربين/ات بحقوق المرأة والجندر والتعرف على أهم الاستراتيجيات اللازمة لإنهاء العنف ضد النساء، منوهةً إلى أهمية التدريب للعاملين/ات في المؤسسات القاعدية لرفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة في التعامل مع قضايا العنف المختلفة.

وتناول التدريب موضوعات مختلفة أهمها، الجندر والعنف المبني على النوع الاجتماعي واتفاقية سيداو، والاستراتيجيات اللازمة لإنهاء العنف المنبي على النوع الاجتماعي، والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق المرأة، وكيفية كتابة تقارير دولية.

وأثنى المشاركين/ات على أهمية التدريب؛ لإكسابهم مهارات جديدة متعلقة بالإستراتيجيات اللازمة لإنهاء العنف المبنى على النوع الاجتماعي، ومهارات كتابة التقارير الدولية، مشددين/ات على ضرورة عقد المزيد من مثل هذه التدريبات؛ لازدياد مختلف أنواع العنف ضد النساء في قطاع غزة نتيجة الضغوطات والأعباء المضاعفة الملقاة على عاتقهنّ جراء الظروف الاجتماعية والاقتصادية والنفسية القاسية التي لازلنّ يحيوها.

الرئيس عباس: لا نريد ميليشيات ولا مصالحة بدون قانون واحد وسلاح واحد في غزة

الرئيس عباس: لا نريد ميليشيات .. ولا مصالحة بدون قانون واحد وسلاح واحد في غزة

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: إن القيادة الفلسطينية، لن تقبل إلا بمصالحة كاملة، وستسعى بكل قوة لانجاحها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن حماس لا تريد مصالحة أو إنهاء ا (التفاصيل)