الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

الزق: حماس تُحاول مقايضة دماء الشهداء إرضاءً للمشروع الأمريكي

الخميس 08 نوفمبر 2018 الساعة 11:06 بتوقيت القدس المحتلة

الزق: حماس تُحاول مقايضة دماء الشهداء إرضاءً للمشروع الأمريكي الزق: حماس تُحاول مقايضة دماء الشهداء إرضاءً للمشروع الأمريكي

رام الله -/الجديد/
قال أمين سر هيئة العمل الوطني، محمود الزق: إن الشعب الفلسطيني وقيادته، ينظران بحسرة على الشهداء، الذين ارتقوا في سبيل الحرية والدفاع عن الوطن، وعودتهم إلى ديارهم.

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم الخميس: أن حماس تحاول مقايضة دمائهم، إرضاءً للمشروع الأمريكي، الذي يسلخ الوطن عن بعضه، عبر ما تسمى (صفقة القرن)، لتحقيق أجندات حزبية.

وتابع: "القيادة الفلسطينية تراهن على وعي أبناء شعبنا في القطاع وإفشال المؤامرة الخطيرة التي تسعى لها حماس عبر إبرام اتفاق تهدئة مع إسرائيل، ويستهدف وحدة الفلسطينيين ويسلخ القطاع عن باقي الوطن".

وأشار إلى مقاومة ورفض أبناء القطاع مسبقاً، لما قدمته الولايات المتحدة، من خطة لإيجاد مكان بديل في سيناء.

وحذر الزق من خطورة الاتفاق الأحادي الجانب بين حماس وإسرائيل، لإبرام اتفاق تهدئة قائلاً: إنه يهدف لتمرير (صفقة القرن) عبر حماس، ويصب باتجاه نقل الانقسام الحاصل إلى انفصال، من خلال تأكيد المشروع الأمريكي لإقامة كيان سياسي مستقل في غزة، على شكل ما يسمى أصغر من دولة وأكبر من حكم ذاتي.
 

وقال الزق: إنه تم إيصال رسالة رفض للمندوب الأممي لعملية السلام نيكولاي ملادينوف، وأطراف أخرى، حول التعامل مع غزة بشكل منفصل، وكأنه كيان سياسي بعيداً عن الشرعية الفلسطينية، والدخول لغزة تحت غطاء إنساني، لتعزيز الانقسام ونقله لمرحلة الانفصال، مؤكداً على أن الشرعية الوحيدة للشعب الفلسطيني هي منظمة التحرير.

نتنياهو: حقيبة الجيش ستبقى في يديّ بضوء التحديات الحاسمة التي تواجه إسرائيل

نتنياهو: حقيبة الجيش ستبقى في يديّ بضوء التحديات الحاسمة التي تواجه إسرائيل

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة: إن من المهم بذل كل جهد للحفاظ على الحكومة اليمينية، وستبقى حقيبة الجيش في يدي في ضوء "التحديات الحاسمة التي تو (التفاصيل)