الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

قتل واغتصاب طالبة فلسطينية بأستراليا

السبت 19 يناير 2019 الساعة 01:28 بتوقيت القدس المحتلة

قتل واغتصاب طالبة فلسطينية بأستراليا قتل واغتصاب طالبة فلسطينية بأستراليا

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على شخص يشتبه في تورطه بمقتل واغتصاب الطالبة الفلسطينية، والتي تحمل الجنسية الإسرائيلية، آية مصاروة قرب ضاحية في مدينة ملبورن.

ولم تفصح الشرطة عن أي تفاصيل بشأن المشتبه به البالغ من العمر 20 عاما إلا أنها وجهت الشكر للأشخاص الذين قدموا المساعدة للقبض عليه.

وقد عثر على جثة مصاروة البالغة من العمر 21 عاما قرب جامعة لا تروب في شمال ملبورن يوم الأربعاء الماضي.

وبحسب "بي بي سي"، كانت الطالبة قد استقلت قطارا في وقت متأخر من ليل الثلاثاء عائدة إلى منزلها بعد متابعة عرض كوميدي.

وبحسب الشرطة الأسترالية تمت مهاجمتها بينما كانت تتحدث عبر الهاتف مع أختها. وقالت الشرطة إنها لا تستبعد أن تكون مصاروة قد تعرضت لاعتداء جنسي قبل قتلها.

وقال المحقق اندرو ستامبر للصحفيين: "نتصور في هذه المرحلة أن الهجوم كان عشوائيا وأهدافه نفعية".

وشارك الآلاف في تأبين مصاروة فى وقفة أمام مقر البرلمان في وسط ملبورن مساء الجمعة كما تجمع المئات في جامعة لاتروب لإحياء ذكرى الطالبة القتيلة في حضور والدها.

وأعرب سعيد مصاروة والد آية عن عرفانه للتأييد الذى حظيت به عائلته من المجتمع والشرطة.

وأضاف" أنا حزين لأن هذا هو المكان الأخير الذى كانت فيه ابنتي "

وكانت شقيقة آية قد أبلغت الشرطة في نفس الوقت الذى تم فيه العثور على الجثمان خارج مركز تجاري.

وبحسب الشرطة الأسترالية، سمعت شقيقه آية صوت الهاتف وهو يسقط على الأرض، كما سمعت بعض الأصوات الأخرى أثناء مكالمتها الأخيرة مع شقيقتها .

وكانت آية تدرس اللغتين الصينية والإنجليزية في إحدى جامعات شنغهاي بينما كانت فى أستراليا ضمن برنامج للتبادل الدراسي بجامعة لاتروب حسب تصريحات عمها، عبيد قطاني، لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتحدث والد آية سعيد مصاروة، أمام وسائل الإعلام الأسترالية عن ابنته ضحية جريمة القتل بصورة مؤلمة للغاية، لم يتوقف عن البكاء، ولأم يستوعب أنه فقد ابنته في جريمة قتل بشعة، حين كانت تعيش في بلاد الغربة من أجل دراستها الجامعية.

قال الوالد: "لم أتوقع في يوم من الأيام أن آتي لأرى جثة ابنتي بدلا من أن أسمع صوتها مثل كل يوم. هذه فاجعة كبيرة هزت مضاجعنا..." وأجهش بالبكاء.

 وقال النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين: "يوم أمس رئيس حكومة أستراليا أعرب عن استنكاره وغضبه من جريمة مقتل الشابة آية مصاروة وبعثت تعازيه الحارة للعائلة، كما أنني تحدثت مع ممثلي السفارة الأسترالية في تل أبيب وكان تأكيد منهم بأن هنالك تحقيقات مكثفة للكشف عن المجرم".

وأضاف أنه "لا يعقل أنه حتى الآن لم نر أي رد رسمي من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ولا حتى أي وزير، فلو كانت الضحية غير عربية لشاهدنا تنافسا فيما بينهم من سيتحدث أولا، هذا أمر مخجل وفيه استهتار ويمس بالعائلة".
 

مصر تنقل

مصر تنقل "رسالة حرب " من إسرائيل إلى حماس.. وهذا اهم ما جاء فيها

رام الله - الجديد الفلسطيني كشفت مصادر دبلوماسية إسرائيلية صباح الإثنين، عن رسالة قاسية للغاية أرسلتها إسرائيل إلى حماس عبر مصر. وحسب موقع (التفاصيل)