الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

كمال: ما جرى في الخان الأحمر قصة نجاح فلسطينية يجب البناء عليها

الأحد 15 يوليو 2018 الساعة 02:20 بتوقيت القدس المحتلة

كمال: ما جرى في الخان الأحمر قصة نجاح فلسطينية يجب البناء عليها كمال: ما جرى في الخان الأحمر قصة نجاح فلسطينية يجب البناء عليها

أكدت الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيقة زهيرة كمال أن القرار الأخير لما تسمى "المحكمة العليا الإسرائيلية" بتأجيل النظر في قضية الخان الأحمر حتى منتصف الشهر القادم، وقبلها قرار المحكمة ذاتها بالوقف المؤقت لعملية الهدم حتى 16 الجاري، يعكس حالة التخبط التي تعيشهما المؤسستان السياسية والقضائية لدولة الاحتلال وذلك بفعل الصمود البطولي الذي سطره أبناء عشيرة عرب الكعابنة وإخوانهم من أبناء العشائر البدوية وعموم أبناء شعبنا وفصائله وقواه في وجه آلة الحرب الإسرائيلية والتضامن المشرف لأشقائهم العرب وأصدقائهم الأجانب معهم.

وقالت الرفيقة زهيرة كمال إن ذلك يمثل قصة نجاح فلسطينية يجب البناء عليها لمزيد من الصمود الفلسطيني وأشكال المقاومة الشعبية، في الخان الأحمر وكل نقاط التماس مع المستوطنين وقوات الاحتلال، حتى يتحول إفشال هدم وترحيل تجمع الخان الأحمر إلى انتصار فلسطيني آخر كالذي حصل مؤخرا في معركة البوابات الالكترونية في القدس المحتلة، مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء متنبهين بأن الاحتلال سيبقى يتحين الفرص والوقت المناسب لتنفيذ فعلته.

وطالبت الرفيقة كمال بتعميم نموذج الصمود البطولي، الشعبي والفصائلي، في الخان الأحمر إلى واقع معاش في الحياة الفلسطينية يتجسد يوميا في معركة الاشتباك المستمرة مع قوات الاحتلال والمستوطنين حتى يشعر المحتل بأن كلفة احتلاله عالية وبأن ما يقوم به غالي الثمن، وحتى يرى العالم بأم عينه جرائم الاحتلال ويعزز تضامنه معنا ويطور من أشكال هذا التضامن.

هذا وحيت كمال مجلس الشيوخ الايرلندي لمصادقته على قانون يحظر استيراد أو بيع السلع أو الخدمات المنتجة في الأراضي المحتلة، بما فيها المستوطنات الإسرائيلية، في أنحاء العالم، ودعت باقي برلمانات دول العالم كي تحذو حذو البرلمان الايرلندي في خطوته الشجاعة والمشرفة، كما دعت الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين من أجل الاعتراف بها.
 

شهيد برصاص الاحتلال قرب مفترق سلفيت شمال الضفة بحجة تنفيذ عملية طعن

شهيد برصاص الاحتلال قرب مفترق سلفيت شمال الضفة بحجة تنفيذ عملية طعن

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، النار على شاب فلسطيني، بدعوى محاولته طعن مستوطن، قرب مستوطنة "بركان" في سلفيت شمال الضفة الغربية. وأف (التفاصيل)