رأفت: التنفيذية تضع هذه التوصيات على طاولة المركزي
رأفت: التنفيذية تضع هذه التوصيات على طاولة المركزي

رأفت: التنفيذية تضع هذه التوصيات على طاولة المركزي

قال الرفيق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا): "إن اللجنة ستقدم للمجلس المركزي الذي يعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله كافة التوصيات التي اتخذتها اللجنة العليا لتنفيذ قرارات المجلس الوطني وفي مقدمتها اعادة النظر بمجمل العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية".

وأوضح رأفت لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الخميس ان المجلس المركزي سينظر بمجمل العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية منها الانفكاك التدريجي من اتفاق باريس الاقتصادي ووقف كافة أشكال العلاقات مع دولة الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف رأفت ان المجلس المركزي سيبحث أيضا في متابعة العمل على الصعيد الدولي من أجل مساءلة ومحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها، والعمل على تعليق عضويتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأمين الحماية الدولية لشعبنا وتحريك لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان من اجل التحقيق بالجرائم التي ارتكبتها اسرائيل ضد شعبنا.

وفي سياق آخر قال رأفت: " ان افتتاح سلطات الاحتلال مركز التراث اليهودي اليميني جنوب المسجد الأقصى يهدف لتهويد مدينة القدس وتكريس احتلالها عليها وفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية".

وحول ما يجري في الخان الأحمر أكد رأفت ان هذا المخطط الاسرائيلي جزء من قرارات واجراءات حكومة الاحتلال لهدم 46 تجمعا بدويا في مناطق القدس والخليل والأغوار.