الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

خلال لقائه بمجموعة من كبار المحامين

*النائب العام/ هدفنا الأسمى إرساء العدالة وتعزيز الشراكة لحماية الحقوق والحريات العامة.*

الأربعاء 08 أغسطس 2018 الساعة 11:31 بتوقيت القدس المحتلة

*النائب العام/ هدفنا الأسمى إرساء العدالة وتعزيز الشراكة لحماية الحقوق والحريات العامة.* *النائب العام/ هدفنا الأسمى إرساء العدالة وتعزيز الشراكة لحماية الحقوق والحريات العامة.*

التقى النائب العام المستشار/ ضياء الدين المدهون بمجموعة من كبار المحامين ضمن سياسة الانفتاح وتعزيز جودة خدمة العدالة التي تنتهجها النيابة العامة، وأكد النائب العام خلال اللقاء أن الهدف الأسمى للنيابة العامة هو إرساء العدالة وحماية الحقوق والحريات العامة ومناهضة التعذيب، مؤكداً الدعم والمساندة والشراكة مع كافة مكونات منظومة العدالة.

وأوضح المستشار المدهون أن النيابة العامة تنتهج سياسة اجرائية دقيقة، تلتزم من خلالها بالقوانين السارية نصاً وروحاً، وتراعي الخصوصية، وتأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن الفلسطيني في الوقت الراهن.

وقد عبر المحامون عن تقديرهم لعقد هذه اللقاءات، واكدوا على اهمية سرعة تشكيل دائرة خاصة بمحكمة البداية لنظر الجنايات الكبرى، باعتبارها ضرورة ملحة؛ تحقق الردع العام وتحارب الجريمة وتعزز من ثقة المواطن بالقضاء وهيبته، كما طرح المحامون العديد من النقاط التي تهدف الى تطوير العمل القضائي، والارتقاء بمنظومة العدالة في قطاع غزة، وتعزيز مكانة المحامي ودوره في تثبيت ركائز العدالة، ومنحه الأولوية والتقدير أمام المحاكم والنيابات، وقد اكد النائب العام على خصوصية مهنة المحاماة وشرفها، وتفهم النيابات المختلفة لذلك، والتعامل ضمن سياسة الباب المفتوح ورد المظالم.

كما ناقش اللقاء سبل تعزيز التواصل الدوري بما يخدم العدالة ويحسّن من جودة الخدمات المقدمة، بهدف تعزيز ثقة المواطن بنفسه ومؤسساته ووطنه.

حماس تجري تجربة على صاروخ جديد بالبحر

حماس تجري تجربة على صاروخ جديد بالبحر

ذكرت مصادر عبرية، يوم الثلاثاء، ان حركة حماس اجرت مؤخرا تجربة على اطلاق صاروخ جديد من قطاع غزة الى البحر، وأضافت ان التجربة تأتي في سياق اختبار الاسلحة الجديدة لل (التفاصيل)