الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

وفاة الممثل الأميركي روبرت ديكس عن عمر ناهز 83 عاماً

السبت 11 أغسطس 2018 الساعة 10:37 بتوقيت القدس المحتلة

وفاة الممثل الأميركي روبرت ديكس عن عمر ناهز 83 عاماً وفاة الممثل الأميركي روبرت ديكس عن عمر ناهز 83 عاماً

فارق الممثل الأمريكي روبرت ديكس Robert Dix الحياة، عن عمر ناهز الـ 83 عامًا، بعد معاناته فشلًا في عملية التنفس، وذلك يوم الإثنين المنصرم، في أحد مستشفيات مدينة توكسون بولاية أريزونا الأميركية.

وستقام مراسم الدفن من قبل زوجته وابنته جنى، وابنه روبرت، إضافة إلى حفيديه وأحفاد أولاده، يوم غد الجمعة في العاشرة صباحًا.

واشتُهر ديكس، الذي رُشّح لجائزة أوسكار عام 1931، بأدواره في أفلام الرعب، مثل: Forbidden Planet ،Forty Guns ،The Road Hustler ،Satan's Sadists.


وقد شارك خلال مشواره المهني الذي انتقل فيه من مرحلة الأفلام الصامتة إلى الأفلام الحديثة، في العديد من الأفلام الشهيرة، مثل: "The Glass Slipper" ،"Interrupted Melody" ،"Love Me or Leave Me"، و"I'll Cry Tomorrow".

يُذكر أنّ آخر مشاركاته السينمائية كانت من خلال فيلم "The Last Frankenstein"، من إخراج ديفيد ويفر، وهو الفيلم المقرر عرضه نهاية العام الجاري.

يشار إلى أنّ روبرت ديكس فقد والده وهو في عمر الـ14 عامًا، بعد أن توفي نتيجة فشل في القلب، وبعد 4 أعوام فقد شقيقه التوأم بحادث سير، فتزوجت والدته مجددًا ولم يتّفق مع زوجها، ما اضطره أن يعتمد على نفسه، في وقت مبكّر من عمره، حيث درس التمثيل في الأكاديمية الوطنية لفنون المسرح في نيويورك، وبدأ مشواره المهني وهو في الـ18 من عمره.