وفد من جهاز الاحصاء يزور مقر جمعية رجال الاعمال بغزة
وفد من جهاز الاحصاء يزور مقر جمعية رجال الاعمال بغزة

وفد من جهاز الاحصاء يزور مقر جمعية رجال الاعمال بغزة

زار وفد من جهاز الاحصاء الفلسطيني ممثل بالدكتورة علا عوض والطاقم الإداري والفني اليوم الخميس مقر جمعية رجال الاعمال بقطاع غزة.

ورحب علي الحايك رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال بالوفد مثمناً الدور البارز للإحصاء في تقديم بيانات احصائية شاملة عن الخصائص الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

وأكد الحايك على استعداد القطاع الخاص على التعاون مع برامج جهاز الاحصاء بما يساهم في تقديم أرقام واحصائيات وتقارير دقيقة حول الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، وأعداد المنشآت الاقتصادية العاملة في القطاع وطبيعة النشاطات والأعمال التي تقوم بها.

وشدد الحايك على ضرورة وجود تكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لحل مشكلة النقص في المعلومات والاحصائيات، خصوصاً في ظل تفاقم الازمات الاقتصادية والانسانية والاجتماعية في قطاع غزة.

من جهتها ، أكدت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء د. علا عوض، على أهمية التعاون مع جمعية رجال الاعمال والقطاع الخاص لإنتاج ونشر الإحصاءات الرسمية المتعلقة بقطاع الاعمال والانشطة الصناعية والتجارية في غزة.

واستعرضت عوض أهمية العلاقة التي تربط الاقتصاد الفلسطيني وجهاز الاحصاء من خلال طرح الواقع الاقتصادي في فلسطين من جوانبه المختلفة وفقاً لإحصائيات دقيقة وشاملة مشيرةً إلى أنهم أجروا مؤخراً ثلاث تعددات تتعلق بالسكان والمساكن والمنشآت بمختلف أنواعها.

وقالت عوض إن هناك أفق كبير للتعاون مع رجال الاعمال لعقد لقاءات توضح البيانات الخاصة بالأنشطة الاقتصادية خصوصاً في ظل وجود مشكلة يعاني منها قطاع غزة وهي عدم تحديث السجلات الإدارية الأمر الذي يتسبب دائماً في فجوة في الاحصائيات والارقام.

وأضافت عوض أن الاحصاء الفلسطيني يعمل حالياً بالتعاون مع وزارة الاقتصاد على إعداد سجل الاعمال، والذي يتضمن أعداد المنشآت الاقتصادية وطبيعة أعمالها.

وفي ختام الزيارة ، كرمت جمعية رجال الاعمال رئيسة جهاز الاحصاء الفلسطيني د. علا عوض، واتفق الطرفان على عقد لقاء قادم لبحث سبل تعزيز الشراكة ووضع استراتيجية جديدة قادرة على تقديم أرقام وإحصائيات دقيقة عن النشاطات الاقتصادية والقطاع الخاص في غزة.