الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

قلقيلية : اجتماع للمجلس التنفيذي.

الإثنين 10 سبتمبر 2018 الساعة 11:06 بتوقيت القدس المحتلة

قلقيلية : اجتماع للمجلس التنفيذي. قلقيلية : اجتماع للمجلس التنفيذي.

الجديد الفلسطيني

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، وأعضاء المجلس.

وخلال الاجتماع الذي بدا بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، أكد المحافظ على الدور الهام الذي يقوم به المجلس التنقيذي، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير في ظل الانحياز الأمريكي لصالح الاحتلال عبر قرارات جائرة أبرزها التدخل في شؤون الأمم المتحدة ووقف المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الانوروا " ، مضيفاً أن هذا التدخل هدفه شطب صفة لاجئ عن آلاف اللاجئين في دول الشتات؛ منوهاً إلى أن  إعلان الإدارة الأمريكية القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني عاصمة للاحتلال هو ظلم تاريخي وهذا يمثل الإرهاب بحد ذاته، مؤكدا على ضرورة الالتفاف حول القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس في هذه المرحلة الصعبة، مدينا قرار الولايات المتحدة الأمريكية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واصفا هذا القرار بالقرار الظالم، مطالبا بحراك شعبي رافض للاحتلال وسياساته، ويرفض الانحياز الأمريكي  بالتعاطي مع الاحتلال.

وأشار المحافظ .. بان هناك برنامج فعاليات وطنية لإسناد المرابطين في الخان  الأحمر لمواجهة سياسة الإرهاب المنظم التي يقوم بها الاحتلال ضد سكان الخان، مضيفا انه  " يجب أن تكون حالة اشتباك يومي رافضة للتهجير وترفض المساس بقضية اللاجئين" ، مستعرضاً الآليات التضييق على التجمعات البدوية والتي يسعى الاحتلال لتهجيرها.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل المجلس وقضايا تتعلق بالوضع السياسي والآليات دعم الصمود ومواجهة السياسات الأمريكية والاحتلالية   الظالمة بحق الشعب الفلسطيني