الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

حرفوش: الحركة الطلابية رافعة النضال الفلسطيني

الخميس 13 سبتمبر 2018 الساعة 12:52 بتوقيت القدس المحتلة

حرفوش: الحركة الطلابية رافعة النضال الفلسطيني حرفوش: الحركة الطلابية رافعة النضال الفلسطيني

نابلس

أكد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، سكرتير المكتب التنفيذي/ كتلة نضال الطلبة في الجامعات مراد حرفوش ان الحركة الطلابية هي رافعة النضال الفلسطيني، والمواجهة المستمرة والمباشرة مع المحتل الإسرائيلي ، وقدمت كوكبة من الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق أهدافنا الوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرفيقات والرفاق الطلبة في جامعتي النجاح الوطنية والقدس المفتوحة في محافظة نابلس، وبمشاركة الرفيق مناضل حنني عضو اللجنة المركزية للجبهة، وسكرتير فرع الجبهة في محافظة نابلس عماد شتيوي، وذلك في مكتب الجبهة بنابلس.

وأشار حرفوش على أن الحركة الطلابية أثبتت على الدوام قدرتها على العطاء، وبذل جهودها المضنية من اجل فلسطين، واستعادة الأرض المسلوبة دون كلل أو ملل، منوهاً الى أن الأسرى الفلسطينيين في سجون وباستلات الاحتلال الإسرائيلي يمثلون شريحة كبيرة من الطلبة المنتسبين الى جامعة الوطن الذين تحدوا غطرسة حكومة نتياهو وائتلافه اليميني المتطرف من اجل تحدي الظلم وكسر القيد، وتواصلهم مع العالم كرسالة سياسية الى العالم اجمع أن العلم أولوية تبقى لدى الشباب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء ناقش الحضور أوضاع الطلبة في الجامعتين، والقضايا النقابية والاستعداد الى القيام بالعديد من النشاطات والفعاليات بالجامعات، مؤكدين على ضرورة استعادة الحركة الطلابية دورها ومكانتها القيادي والطبيعي بين أوساط الطلبة ، وبالمجتمع الفلسطيني، وكذلك الحال على أهمية القيام بالانتخابات بشكل ديمقراطي ودوري، وتفعيل مجالس الطلبة في جامعات الوطن كعنوان الى الطلبة والذي يمثل الحركة الطلابية الفلسطينية. كما تم  تكريم عدد من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة أعضاء كتلة نضال الطلبة .