الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

اختتام فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص لعام 2018

السبت 15 سبتمبر 2018 الساعة 09:34 بتوقيت القدس المحتلة

اختتام فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص لعام 2018 اختتام فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص لعام 2018

اختتمت كل من ديار ومؤسسة بيلدا السويدية، وللعام الثالث عشر على التوالي، مساء اليوم السبت، فعاليات مهرجان دندنات للموسيقى والرقص لعام 2018، على خشبة قاعة ومسرح مؤتمرات الدار، في دار الندوة الدولية بمدينة بيت لحم.

وشهد الحفل الختامي العديد من العروض الموسيقية المشتركة قدمتها كافة الفرق المشاركة في المهرجان التي دمجت بين الثقافتين الفلسطينية والسويدية، وتم تلحينها وكتابتها خلال ورشات العمل التدريبية التي شارك فيها أعضاء الفرق المشاركة في المهرجان.

وقال الفنان نخلة صراص، من فرقة وجد الموسيقية - جامعة بيت لحم: " كانت هذه التجربة مميزة، حيث قمنا بمشاركة الفرق السويدية في العزف ومن خلالها تعرفنا على أشخاص وثقافات جديدة وتبادلنا خبراتنا في المجال الموسيقي".

بدوره، قالت الفنانة موا هاسلبارج من فرقة AfroVocals السويدية: "فرصة رائعة أن نتعرف على الحضارة الفلسطينية ونتعلم ونعلم الموسيقى، ونتبادل خبرات موسيقية من حضارات أخرى، ونحن نعتقد أن الموسيقى هي دائماً تسعى أن تقرب الأشخاص من بعضهم البعض، ونحن سعداء بوجودنا في فلسطين برغم الوضع السياسي ولكن الشعب الفلسطيني يحب الحياة".

وذكر مدير برنامج الدراسات الشرق أوسطية في مؤسسة بيلدا السويدية ماجنوس شتمبرج "أن الهدف من وراء مهرجان دندنات تحقق بشكل كبير، فالهدف هو أن تجتمع الفرق الفلسطينية والسويدية التي شاركت في مهرجان دندنات في فلسطين والسويد من أجل إعادة التجربة وتطويرها وإعادة ذكريات مهرجان دندنات".

واستضاف مهرجان دندنات هذا العام كوكبة من المغنين والفرق الفنية الموسيقية، أبرزهم: فرقة "AfroVocals"، وفرقة وجد الموسيقية، وفرقة "Flyinglow"، وفرقة "Trio Törn"، والفنانة يُسر حامد، والفنان بشار مراد.

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى عن تقدم "ملحوظ ومفاجئ" طرأ على المفاوضات غير المباشرة التي تجري في ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (التفاصيل)