الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

في ذكرى إعدامه واستشهاده مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى تدعو لتأبين شيخ المجاهدين الشهيد عمر المختار

الإثنين 17 سبتمبر 2018 الساعة 08:48 بتوقيت القدس المحتلة

في ذكرى إعدامه واستشهاده مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى تدعو لتأبين شيخ المجاهدين الشهيد عمر المختار في ذكرى إعدامه واستشهاده  مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى تدعو لتأبين شيخ المجاهدين الشهيد عمر المختار

دعا نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى تظافر الجهود العربية لتوثيق التاريخ النضالي لرموز الفداء والمقاومة العربية الذين سجلوا في التاريخ أروع الملاحم في النضال والقيادة والتضحية دفاعا عن الأوطان وكرامة الإنسان .

 

وقال الوحيدي بمناسبة الذكرى السنوية 87 لإعدام واستشهاد أسد الصحراء الليبي عمر المختار التي تصادف اليوم وتتزامن مع ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أن التاريخ يسجل اسم هذا الشيخ البطل بأحرف من نور حيث الملحمة الوطنية والثورية التي ألهبت حماس الأمة العربية في حينها وأسقطت راية الإستعمار الإيطالي للأراضي العربية الليبية والتي توّجها الشهيد في اللحظات الأخيرة قبل إعدامه شنقا بمقولته الخالدة : ( نحن لا نستسلم .. ننتصر أو نموت .. هذه ليست النهاية بل سيكون عليكم أن تحاربوا الجيل القادم والأجيال التي تليه .. أما أنا فإن عمري سيكون أطول من عمر شانقي ) .

 

وأوضح أن قيام الإستعمار الإيطالي لليبيا بإعدام شيخ المجاهدين عمر المختار في يوم الأربعاء 16 / 9 / 1931 تحت إشراف الجنرال غراتسياني وكل الإعدامات والتصفيات التي قام بها الإستعمار الأجنبي والإحتلال الإسرائيلي لفلسطين بحق المقاومين العرب والفلسطينيين سوف تظل لعنة تلاحقهم في التاريخ حتى ينتهوا إلى زوال عن الأرض والمقدسات العربية والإسلامية .

 

وأوضح نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الشهيد عمر المختار الذي يحمل اسمه أكبر شوارع مدينة غزة هو من مواليد قرية البطنان ببرقة بمنطقة الجبل الأخضر في 21 / 8 / 1861 واسمه كاملا عمر المختار محمد فرحات بريدان عمر المنفى نسبة إلى قبيلة منفة من بيت فرحات ومشيرا إلى أن شيخ المجاهدين عمر المختار كان وقع أسيرا على يد قوات الإستعمار الإيطالي في 11 / 9 / 1931 لتشكل له محاكمة إيطالية صورية هزلية تحت إشراف الجنرال غراتسياني الذي حين التقاه في مكتبه قبل محاكمته في مساء يوم 15 / 9 / 1931 : ( كان جبينه وضاءا وكأن هالة من النور تحيط به فارتعش قلبي من جلال الموقف وأنا الذي خضت المعارك والحروب العالمية ولقبوني بأسد الصحراء .. كانت شفتاي ترتعشان ولم أستطع أن أنطق بحرف واحد ) .   

 

وأبرق الوحيدي بتعازي مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وعلى رأسها الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح وتحياتها إلى عائلة الشيخ الشهيد عمر المختار والشعب الليبي بمناسبة الذكرى السنوية 87 لاستشهاد أسد الصحراء ووفاة نجله الوحيد محمد عمر المختار ( مواليد منطقة العويلية قرب المرج في شرق ليبيا في العام 1921 ) الذي كان قد فارق الحياة بمنزله بمنطقة الحدائق في مدينة بنغازي في يوم الخميس 12 / 7 / 2018 عن عمر يناهز 93 عاما .

 

وأعرب نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن أمله في إقامة حفل تأبين عربي فلسطيني لأسد الصحراء وشيخ المجاهدين الشهيد عمر المختار للتأكيد على حق الشعب العربي الفلسطيني في الحرية والكرامة والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .      

 

وذكر الوحيدي أن روما أثناء زيارة رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني لليبيا في يوم السبت 30 / 8 / 2008 كانت قدمت اعتذارا رسميا لليبيا عن حقبة الإستعمار حيث أقرت روما بالمسؤولية الأخلاقية والأضرار التي لحقت بالشعب الليبي أثناء فترة الإستعمار الإيطالي .  

شاهد: فيديو مسرب لأحد أعضاء فريق اغتيال ⁧‫خاشقجي‬⁩ وهو يخرج من السفارة مرتديا ملابس جمال ونظارته ‬

شاهد: فيديو مسرب لأحد أعضاء فريق اغتيال ⁧‫خاشقجي‬⁩ وهو يخرج من السفارة مرتديا ملابس جمال ونظارته ‬

رام الله - الجديد قدم مسؤول حكومي سعودي رواية جديدة بشأن مقتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وتتضمن الرواية التي نقلتها &quo (التفاصيل)