خدمات الجمهور في بلدية غزة ينجز 900 معاملة خلال أغسطس الماضي
خدمات الجمهور في بلدية غزة ينجز 900 معاملة خلال أغسطس الماضي

شملت رخص حرف ومعاملات بناء

خدمات الجمهور في بلدية غزة ينجز 900 معاملة خلال أغسطس الماضي

أعلنت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة أنها أنجزت نحو (900) معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، موضحة أن استيفاء المواطنين للوثائق والأوراق المطلوبة يسرع من إنجاز المعاملات .

وأفادت الدائرة في تقريرها الشهري أن المعاملات تم إنجازها وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة في البلدية وتنوعت مابين اشتراكات مياه جديدة، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، وشكاوي واستدعاءات، ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية .

وأوضحت أن المعاملات المنجزة شملت؛ (210) معاملة لشكاوي واستداعاءت تقدم بها المواطنين،  و(19) اشتراك كهرباء جديد، و(32) معاملة اشتراك مياه، و(19) معاملة إلغاء رخصة حرفة، و(102) معاملة بيان الشروط التنظيمية الخاصة بالأبنية والمنشآت في المدينة، وتجديد (64) رخصة حرفة، وإصدار ( 33) رخصة حرفة جديدة .

كما شملت المعاملات المنجزة ؛ منح (33) رخصة بناء، و(19) إذونات بناء ثاني وثالث، و(53) معاملة إلغاء ضريبة حرفة، و(85) معاملة تغيير اسم مشترك و(5) معاملات تغيير اسم منتفع، و(9) خلو طرف، و( 71) معاملات خلو طرف مخفض، و(15) طلب استثناء الشروط التنظيمية .

وبينت أن تم أيضاً إصدار رخصة هدم منزل واحدة، و(10) معاملات تسجيل بناء جديد، و( 10) معاملات تعديل ملاك رخصة حرفة، و(3) معاملات سحب إشراف، و( 26) معاملة فحص بناء جديد مرحلة ثانية وثالثة، بالإضافة إلى ( 8) معاملة استرداد أمانات بناء وأرصفة وتشوين، و( 3) معاملات تحديد مسافة، بالإضافة إلى(14) معاملة تسجيل عقد إيجار، و ( 15) معاملة شفط بئر.

وأوضحت الدائرة أنها تبذل جهودا كبيراً ومستمرة من أجل إنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة وتحديث الإجراءات للتخفيف والتسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة في البلدية .

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية  قد استحدثت منظومة للشكاوي، حيث يتم استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين عبر رقم وحدة الشكاوي (115)، وبوابات التواصل الإلكتروني المختلفة ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك) وموقع البلدية، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب ).

ودعت البلدية المواطنين في المدينة للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي لتقديم شكاويهم واستفساراتهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية أو مراجعة الوحدة مباشرة في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين .