الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

الأطر الجماهيرية للجبهة الشعبية تُحي ذكرى الحكيم "جورج حبش"

الأحد 28 يناير 2018 الساعة 12:30 بتوقيت القدس المحتلة

الأطر الجماهيرية للجبهة الشعبية تُحي ذكرى الحكيم "جورج حبش" الأطر الجماهيرية للجبهة الشعبية تُحي ذكرى الحكيم

عقدت الأطر الجماهيرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت لقاءا جماهيريا في مقر نقابة العاملين في قطاع الخدمات والإعمال الحرة في مدينة سلفيت في الذكرى العاشرة لرحيل مؤسس الجبهة الشعبية جورج حبش ، بحضور القطاعات الجماهيرية النقابية والطلابية والنسوية للجبهة ، تم خلال اللقاء استعراض المحطات الهامة من تاريخ مؤسس الجبهة الشعبية الدكتور جورج حبش والذي يعتبر بحق من أهم أعمدة النضال والمقاومة الفلسطينية باعتباره قائد ثوري وقومي عربي ، امضي حياته ملاحقا ومتنقلا بين العواصم العربية.

 كرس حبش حياته كلها للقضية الفلسطينية ، ولعب دورا أساسيا في النضال التحرري العربي والعالمي . وجورج حبش هو مؤسس حركة القومين العرب عام 1952 ثم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عام 1967 ، حيث تولى منصب أمينها العام . وكان حبش يؤمن بالمقاومة المسلحة وتبنى تنظيمه مطلع السبعينات مهاجمة عدد من السفارات الإسرائيلية في الخارج واختطاف طائرات ، وكان حبش من المعارضين للاتفاقيات الموقعة بين الفلسطينيين وإسرائيل خاصة اتفاقية أسلو التي كان يؤمن بأنها وضعت لمصلحة إسرائيل . 

وكان حبش يمتلك رؤيا ثاقبة لطبيعة الصراع مما جعله يؤمن بأن أمريكيا هي سبب لتأزم الصراع  ، واعتبر حبش أن أمريكيا هي "رأس الحية " في إشارة إلى دورها في إشعال الفتن والصراعات في المنطقة والعالم ، وموقفها المعادي للفلسطينيين و انحيازها المطلق لإسرائيل، باعتبارها شريك للاحتلال في سياساته المتمسكة بالاحتلال، ومصادرة الأراضي، ومواصلة الاستيطان، وضم القدس وتهويدها والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني. 

وأعلن المجتمعون أن الجبهة ستبقى تعمل لاستمرار النضال وتجذير المقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
 

نتنياهو: حقيبة الجيش ستبقى في يديّ بضوء التحديات الحاسمة التي تواجه إسرائيل

نتنياهو: حقيبة الجيش ستبقى في يديّ بضوء التحديات الحاسمة التي تواجه إسرائيل

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة: إن من المهم بذل كل جهد للحفاظ على الحكومة اليمينية، وستبقى حقيبة الجيش في يدي في ضوء "التحديات الحاسمة التي تو (التفاصيل)