الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

قلقيلية: المحافظ يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع مؤسستي JVC وبريمر اورجونس.

الإثنين 29 يناير 2018 الساعة 08:00 بتوقيت القدس المحتلة

قلقيلية: المحافظ يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع مؤسستي JVC وبريمر اورجونس. قلقيلية: المحافظ يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع مؤسستي JVC وبريمر اورجونس.


بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية تعزيز التعاون المشترك مع مؤسستي JVC الايطالية ومؤسسة بريمر اورجونس الفرنسية، وذلك خلال لقائه وفدا من المؤسستين ضم ماجد عبادي مسؤول بناء القدرات والحماية في المؤسسة الفرنسية، واسيا خليل مديرة مشروع في مؤسسة JVC .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد واطلع الحضور على ما يقوم به الاحتلال من إجراءات ظالمة بحق المواطنين وممتلكاتهم، مشيرا إلى أن واقع المحافظة صعب بسبب هذه الإجراءات الظالمة والتي تتمثل في هدم المنازل واعتداءات المستوطنين اليومية والاعتقالات، وهذا من شانه أن يحول حياة المواطنين إلى جحيم، مؤكدا أن ظروف الحصار التي تفرضها إسرائيل على المحافظة تعيق من عملية التنمية،  مطالبا بموقف دولي ينهي الاحتلال ويدعم صمود المواطنين ليعيشوا كباقي شعوب العالم في دولتهم المستقلة.

من جانبهم اطلع الوفد المحافظ على برامج المؤسستين وما تقومان به من مشاريع وانشطة وبرامج في المناطق المهمشة، والتي تتعرض لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالتنمية وتعزيز صمود المواطنين، كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل لاعلان ومشاركة خطط الاستجابة للحماية من التهجير القصري خلال الشهر القادم.

شهيد برصاص الاحتلال قرب مفترق سلفيت شمال الضفة بحجة تنفيذ عملية طعن

شهيد برصاص الاحتلال قرب مفترق سلفيت شمال الضفة بحجة تنفيذ عملية طعن

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، النار على شاب فلسطيني، بدعوى محاولته طعن مستوطن، قرب مستوطنة "بركان" في سلفيت شمال الضفة الغربية. وأف (التفاصيل)