الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

إليكِ سبل الاعتناء ببشرة اليدين

الإثنين 01 أكتوبر 2018 الساعة 01:47 بتوقيت القدس المحتلة

إليكِ سبل الاعتناء ببشرة اليدين إليكِ سبل الاعتناء ببشرة اليدين

بشرة اليدين، تفضح سنّ المرأة الحقيقيّ. لذلك، من المهمّ الاعتناء بصحّة بشرة اليدين، من أجل الحفاظ على شبابها وعدم تجعّدها أو تبقّعها بشكل مُبكّر.
تُعتبَر بشرة اليدين من أهمّ المناطق في الجسم التي تحتاج إلى عناية مستمرّة، من أجل القضاء على الاحمرار والجفاف والبقع اللونيّة. ففيما يمكن تغطية التجاعيد الصغيرة في الوجه، أو البقع اللّونية الداكنة أو الهالات السوداء، الأمر ليس كذلك في ما يخصّ بشرة اليدين. من هنا، تَبرز أهميّة الاعتناء بها، إذ إنّها تقاوم البرد والشمس والحرّ والتلوّث. كما تتعرّض بشكل مباشر لمساحيق التنظيف، بالإضافة إلى الغسل المستمرّ.

القاعدة الأساسيّة:
في البداية، لا بدّ من التذكير بضرورة تطبيق كريم الوقاية من الشمس يوميًّا، ووضع قفّازات لحماية اليدين عند غسل الصحون، أو القيام بالأعمال المنزليّة، واستخدام صابون يتمتّع بدرجة حموضة معتدلة.

  1. وصفة طبيعيّة للتخلّص من جفاف اليدين:

    لمعالجة جفاف اليدين، طبّقي الماسك الآتي مرّة في الأسبوع إن أمكن، واتركيه على يديكِ مدّة ربع ساعة. لتحضيره، ستحتاجين إلى ملعقة من الخميرة مع ملعقتَيْن من الحليب الفاتر، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، ثمّ امزجي صفار بيضة واحدة. بعدها، أضيفي ملعقة من الغليسرين وملعقتَين من الأرزّ المغليّ جيّدًا، وملعقة من زيت الزيتون. لكي تضمني تماسك هذا الماسك أو سواه من الماسكات المنزليّة، يمكن إضافة رشّة من الطحين، سواء طحين القمح أو الذرة.

  2. إذا لاحظتِ أنَّ يديكِ تعانيان الاحمرار، فهذا يعود على الأرجح إلى اضطرابات في الدورة الدمويّة. يُنصَح باستخدام كمّادات من ماء الورد الساخن مع نقطتين من الزيت الحلو مدّة خمس دقائق يوميًّا. أمّا في حال عدم توافر ماء الورد، فيمكن أن تغلي أوراق الورد الجوريّ مع نقطتين من زيت الزيتون. بعد ذلك، يتم مدّ هذه الأوراق على يديكِ لتعزيز الدورة الدمويّة.