الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

ليبرمان: استعداداتنا للحرب لم يكن لها مثيل منذ1967

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 الساعة 06:45 بتوقيت القدس المحتلة

ليبرمان: استعداداتنا للحرب لم يكن لها مثيل منذ1967 ليبرمان: استعداداتنا للحرب لم يكن لها مثيل منذ1967

صرح وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال مقابلة خاصة، مع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، نشرت تفاصيلها اليوم الثلاثاء، أن استعدادات قوات الاحتلال الإسرائيلية للحرب، لم يكن لها مثيل منذ العام 1967.

وأوضح أنه يؤيد ادعاءات رئيس الأركان جادي آيزنكوت، أن القوات مستعدة وجاهزة للحرب على كافة الجبهات.

وبحسب الصحيفة العبرية، رد ليبرمان على تقرير مراقب شكاوى الجنود بالقوات الإسرائيلية سابقا، اللواء "يستحاك بريك"، بأن تقريره يحمل الكثير من الأخطاء، حول عدم جهوزية جيش الاحتلال للحرب.

وأضاف: "لم يكن لجيش الاحتلال الإسرائيلي جاهزا ومستعدا للحرب، مثل ما هو عليه الآن، منذ العام 1967".

ووفقا للصحيفة العبرية، رد ليبرمان على تهجمات وزير التعليم نفتالي بينت ضده بالقول: "على بينت التركيز على التعليم، وعدم التركيز على الأمن، ونحن لا نريد احتلال قطاع غزة من جديد".

ونقلت الصحيفة العبرية عن ليبرمان قوله: "حماس تحاول تسخين منطقة الحدود، وتوجيه غضب السكان بغزة تجاه دولة الاحتلال، ونحن نتوقع المزيد، ولكن يمكن التوصل الى حل معهم".

وختم ليبرمان بالقول: "لا نبحث عن مغامرات عسكرية بالجنوب، ونأمل أن يقوم السكان بإنهاء حكم حماس بغزة، مع ذلك فنحن مستعدون لكافة الخيارات".

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

  أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر بعد منتصف هذه الليلة، بامتداد لمنخفض جوي حيث تسقط الأمطار في الشمال قد تكون رعدية وغزير (التفاصيل)