الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

خلال كلمته عن الهيئة العليا لمسيرات العودة شرق جباليا شمال القطاع

أبومدللة يدعو لتكثيف المشاركة الشعبية في مسيرات العودة لكسر الحصار ورحيل الاحتلال

الجمعة 05 أكتوبر 2018 الساعة 08:45 بتوقيت القدس المحتلة

أبومدللة يدعو لتكثيف المشاركة الشعبية في مسيرات العودة لكسر الحصار ورحيل الاحتلال  أبومدللة يدعو لتكثيف المشاركة الشعبية في مسيرات العودة لكسر الحصار ورحيل الاحتلال


 *دعا سمير* أبومدللة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم لتكثيف المشاركة في الحراك الجماهيري ضد الاحتلال في مسيرات العودة المتواصلة على حدود قطاع غزة حتى تحقق هدفها في كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتثبيت حق العودة ورحيل الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية.
وأوضح أبومللة خلال كلمته التي ألقاها عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمال قطاع غزة في "جمعة الثبات والصمود" أن مسيرات العودة يجب ان تكون أمام تصعيد شعبي مع الاحتلال على كافة نقاط التماس  مع الحفاظ على سلمية وشعبية هذه الفعاليات موجهاً في السياق ذاته التحية لجماهير شعبنا التي خرجت اليوم للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

وطالب أبومدللة قيادة السلطة الفلسطينية بضرورة الابتعاد عن سياسة التردد والتعويل على اوسلو وما تبقى منها من اتفاقية باريس الاقتصادية ،وضرورة اعادة الوحدة الوطنية التي تمثل صمام الامان للقضية الوطنية.
ودعا أبومدللة السلطة الفلسطينية بالتوجه لسلوك سياسية جديدة " تعتمد على المقاومة بكافة اشكالها في الميدان وتدويل القضية الفلسطينية بمؤتمر دولي ترعاه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بمدة زمنية محددة.
ووصف أبومدللة في كلمته أمام الجماهير ما يسمى بقانون "القومية العنصري الصهيوني"بالمجحف الذي يلغي حق شعبنا الفلسطيني في ارضه واستبداله بالشعب الاسرائيلي واعتبار الارض الفلسطينية ملكا للشعب اليهودي على حساب حق الشعب الفلسطيني بالدولة , والعودة وتقرير المصير .
ووجه أبومدللة التحية ﻻهالي الخان الأحمر شرق القدس المحتلة وما سطروه من صمود وتحدي لإرادة الاحتلال ومنعه من هدم حيهم بالقوة 
مثمنا في السياق ذاته الموقف الدولي لصالح شعبنا وأهلنا في الخان الأحمر، والذي يشكل أساسًا متينًا لتخطوا القيادة الرسمية الفلسطينية واللجنة التنفيذية والسلطة خطوات عملية في ردع الاحتلال والاستيطان واستنهاض الحراك الشعبي ليتسع أكثر فأكثر.
 وشدد أبومدللة على أهمية اتخاذ موقف حازم بنقل القضية والحقوق الوطنية إلى الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية، لنزع الشرعية عن الاحتلال وعزل دولة الاحتلال وإدارة ترامب.

المكتب الإعلامي للجبهة الديمقراطية 
قطاع غزة 
5/10/2018

 فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

تستمر الأجواء غير المستقرة، بالتأثير على فلسطين اليوم السبت وغداً الأحد، وذلك على إثر وجود منخفض جوي على السطح، مقترن بامتداد منخفض بارد على الطبقات العليا، ما يعمل عل (التفاصيل)