الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

الجديد يكشف تفاصيل وفاة مواطن من غزة على يد شيخ خلال علاجه من الجن

السبت 06 أكتوبر 2018 الساعة 07:31 بتوقيت القدس المحتلة

الجديد يكشف تفاصيل وفاة مواطن من غزة على يد شيخ خلال علاجه من الجن الجديد يكشف تفاصيل وفاة مواطن من غزة على يد شيخ خلال علاجه من الجن

خاص - الجديد

حالة من الاستهجان سادت مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تم تداول خبر وفاة مواطن "٣١" عاماً على يد شيخ أثناء محاولته علاجه وإخراج الجن من جسده في شمال قطاع غزة.

" فما هي تفاصيل الحادثة  وما سبب الوفاة ؟


حصل "الجديد الفلسطيني" على معلومات حصرية ومهمة تتعلق بالأمر وهي أن المواطن عرفات أبو شدق (31 عاماً) من سكان مشروع بيت لاهيا شمال القطاع توفي اليوم بعدما قامت عائلته باصطحابه على أحد الشيوخ المعالجين بالقرآن لما يسمى "حالات المس نتيجة سحر أو شعوذة".

ووفقاً لمصادر خاصة تحدّثت "للجديد الفلسطيني" من المنطقة التي توفي فيها المواطن، فقد قام والد أبو شدق وإخوته بتقييد من قدميه ويديه أمام الشيخ (أو مشعوذ) ليتم إخراج المس (الجن) فما كان من الشيخ إلا أن طلب من الجن الموجود في جسد أبو شدق الخروج كما العادة في علاج هذه الحالات بطلب الخروج من أصبع قدم أبو شدق ولكن الجن خرج من رقبة المصاب فما كان إلا أن توفى الرجل.

ماذا صرّحت الشرطة؟
ووفقاً لتصريح الناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي أكد بأن ما تم تداوله من رواية حول وفاة المواطن أبو شدق من شمال القطاع شبه صحيحة بقوله: "الرواية شبه صحيحة والتحقيق لا يزال جاري في وفاة مواطن من الشمال ومعتقل لدينا أكثر من شخص على ذمة القضية (بما فيهم والده وإخوته) بتهمة ضربه قبل الوفاة".


وأوضح البطنيجي: "أما فيما يتعلق بسبب الوفاة أو كيفيتها وهل هي نتيجة السحر أو ما يسمى الشعوذة فالأمر ليس اختصاصنا بل اختصاص الطواقم الطبية".

حالة من السخط سادت أوساط المنطقة ومواقع التواصل على حدٍ سواء، وبناءً عليه تم اعتقال كلاً من الشيخ المعالج وعائلة أبو شدق (والد المتوفي وإخوته) كونهم شاركوا في تقييد المتوفي قبل موته.


يذكر أن الشيخ المعالج وبعض أفراد عائلة أبو شدق محتجزون لدى مركز الشرطة وتسعى العائلة للتحفظ على الجريمة أو الحدث بقولها أن الوفاة كانت طبيعية وذلك للخروج بأقل الخسائر من هذه القضية التي يخشى منها أن تتحول لقضية رأي عام وبالتالي قد توجه إليهم تهمة القتل أو المشاركة فيها. - وفق البطنيجي-


هذا ويعاني قطاع غزة من أوضاع إنسانية واجتماعية واقتصادية صعبة أدت لانتشار الكثير من الظواهر والأمراض النفسية ومن ضمنها التعامل بالشعوذة والسحر كنتيجة طبيعية لما يحدث في غزة من أزمات لم يتعد يتحمل المواطن وجودها القسري في حياته. 


 

 فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

تستمر الأجواء غير المستقرة، بالتأثير على فلسطين اليوم السبت وغداً الأحد، وذلك على إثر وجود منخفض جوي على السطح، مقترن بامتداد منخفض بارد على الطبقات العليا، ما يعمل عل (التفاصيل)