موديلات أقراط بتصاميم جريئة
موديلات أقراط بتصاميم جريئة

موديلات أقراط بتصاميم جريئة

لم تعد الأقراط مجرّد قطعة حليّ تتزيّن بها السيدات لتعكس أنوثة إطلالاتهن. بل باتت أشبه بقطعة فريدة فيها الكثير من الفن والابتكار يتباهين باقتنائها. وتتفاوت أحجار الأقراط وتصاميمها، فمنها ما يأتي بتصميم ناعمة وصغير، يمكن تنسيقه مع قطع أخرى من الحليّ، فيما يأتي البعض الآخر بتصميم فيه بذخ واضح ومعقّد بعض الشيء، يفضل اعتماده منفرداً كي لا تقعي في فخ الإطلالات الصاخبة وغير المتناسقة.

هاري وينستون Harry Winston

من بين موديلات الأقراط الناعمة والتي يمكنك اعتمادها في النهار ومناسباتك اليومية، هذا التصميم من فان كليف أند أربلز Van Cleef&Arpels والذي قدّمته الدار ضمن مجموعة ألهامبرا Alhambra. وستجدين هذه الأقراط بألوان متعدّدة.

فان كليف أند أربلز Van Cleef&Arpels

أما الاقراط التي تتسم بتصميم فاخر ومعقّد مثل هذه الأقراط من مجموعة بانتير دي كارتييه Panthere de Cartier والتي قدّمتها دار كارتييه Cartier بأسلوب جريئ ولافت، فهي لا تليق بكل المناسبات إنما بتلك الهامة والتي تحتاج إلى إطلالات فخمة ومفذلكة.

كارتييه Cartier

وهناك بعض التصاميم التي تليق بأوقات النهار والمساء لما تتميز به من تصميم فاخر وبسيط في الوقت نفسه مثل الأقراط التي قدّمتها دار دي بيرز De Beers ضمن مجموعة دايموند ليجيندز Diamond Legends. فهي ذات حجر صغير وفي الوقت نفسه مرصّعة بأجمل أنواع الماس.

دي بيرز De Beers