هل تم اختراق فيسبوك الخاص بك أو سرقت المعلومات من حسابك؟ اعرف بهذه الخطوات، واحمِ نفسك أيضاً
هل تم اختراق فيسبوك الخاص بك أو سرقت المعلومات من حسابك؟ اعرف بهذه الخطوات، واحمِ نفسك أيضاً

هل تم اختراق فيسبوك الخاص بك أو سرقت المعلومات من حسابك؟ اعرف بهذه الخطوات، واحمِ نفسك أيضاً

يتلقى مستخدمو فيسبوك أحياناً رسالة خداعية تحاول إقناعهم بأنه تم اختراق فيسبوك. وتأتي هذه الخدعة بعد أكثر من أسبوع من الإعلان عن اختراق فيسبوك. إذ أدى خرقاً أمنياً إلى اختراق 50 مليون حساب على فيسبوك. بما في ذلك حسابات رئيس فيسبوك مارك زوكربيرغ والمدير التنفيذي شيريل ساندبرغ. ومع ذلك، لا تحتوي خدعة اختراق فيسبوك عن طريق رابط أو فيروس مرفق بالرسالة. تخبر الرسالة الزائفة المستخدم بأنه تم استنساخ حسابه. ما يعني أن شخصاً ما قد أنشأ حساباً جديداً يستخدم جميع المعلومات الشخصية والصور الخاصة به لانتحال صفته على فيسبوك.  
ترجمة تغريدة فيسبوك عبر تويتر: إذا كنت قد خرجت من حسابك وطلب منك تسجيل الدخول مرة أخرى، فذلك لأننا اكتشفنا مشكلة أمنية ونقوم باتخاذ إجراءات فورية لحماية مستخدمي فيسبوك. لمعرفة المزيد https://t.co/XLcHGYFBu2 

Facebook

@facebook
 If you've been logged out of your account and asked to sign back in, it’s because we've discovered a security issue and are taking immediate action to protect people on Facebook. Learn more  https://newsroom.fb.com/news/2018/09/security-update/ …

8:12 PM - Sep 28, 2018

Security Update | Facebook Newsroom
We're taking this security issue incredibly seriously and wanted to let everyone know what's happened.

newsroom.fb.com
2,634
3,275 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

تقول الرسالة الزائفة: «مرحباً.. لقد حصلت بالفعل على طلب صداقة آخر منكم بالأمس.. وقد تجاهلته لذا ربما عليك التحقق من حسابك». بعد ذلك يخبر المستخدمين بأن يعيدوا إرسال الرسالة إلى جميع أصدقائهم على فيسبوك، وفق صحيفة Daily Mail البريطانية. ورغم ذلك، فيسبوك يؤكد أنه لم يشهد زيادة في حالات انتحال هوية حسابات أخرى، مقارنةً بزيادة انتشار هذه الرسائل والمنشورات.

إذاً، كيف تعرف أنه تم اختراق فيسبوك الخاص بك؟

إذا كنت تعتقد أن حسابك على فيسبوك قد اخترق أو كنت ترغب فقط في الحفاظ على أمان حسابك، فانتقل أولاً إلى قسم الإعدادات في فيسبوك. ثم انقر فوق علامة الأمان (Security) وتسجيل الدخول. تستطيع معرفة من أين تم الدخول إلى حسابك على فيسبوك ومن أي جهاز. إذا وجدت بعض المواقع أو الأجهزة التي لا تعرفها، يمكنك الإبلاغ عن أنها مشبوهة بالنقر على الزر «ليس أنت» Not You على يسار المعلومات. يجب أيضاً مراقبة المنشورات التي تظهر على حسابك والتي لم تكتبها أنت أو طلبات الصداقة المشكوك فيها. هناك إشارات أخرى تشير إلى اختراق حسابك على فيسبوك تتضمن طلبات صداقة يتم إرسالها من حسابك، بالإضافة إلى تغيير معلوماتك الشخصية وكلمات المرور.

كيف تحمي حسابك من الاختراق؟

ترجمة تغريدة فيسبوك عبر تويتر: نعتذر إن كنت تواجه مشكلة في الدخول إلى حساب فيسبوك خاص بك بعد اختراق فيسبوك الأمني الذي حدث بالأمس. هذه هي الوسائل التي ستساعدك: (كن على حذر دائماً من الروابط التي لا تنتمي لفيسبوك).
إعادة تعيين كلمة المرور، 2. في حال لم تستطع العثور على حسابك/ تعتقد أنه قد يتعرض للاختراق:

Facebook

@facebook
 · Sep 30, 2018
 Sorry if you‘re having trouble logging back into Facebook after yesterday’s security issue. These are the official tools to help (always beware of non-facebook. com links):


Facebook

@facebook
1. Reset password: http://www.facebook.com/login/identify ; 2. Can’t find your account/think it may be hacked: http://www.facebook.com/help/105487009541643 …

1:55 AM - Sep 30, 2018
240
361 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

  الطريقة الأولى لحماية حسابك بعد اختراق فيسبوك هي تغيير كلمة مرورك بشكل متكرر. انظر هنا لمزيد من المعلومات حول ما هي أفضل أنواع كلمات المرور. هناك طريقة أخرى لحماية حسابك تتمثل في المصادقة ثنائية العامل أو two-factor authentication. وبفضلها تضيف رقماً يرسل إلى هاتفك عبر رسالة نصية بالإضافة إلى كلمة المرور العادية. يمكنك أيضاً حماية تطبيقاتك من خلال تعيين كلمات مرور خاصة ليست من تفاصيل تسجيل الدخول إلى فيسبوك. في حال منعت من الدخول إلى حسابك، يمكنك الاتصال بثلاثة إلى خمسة أصدقاء يساعدونك على تسجيل الدخول مرة أخرى. ضع «تنبيهات» لعمليات تسجيل الدخول غير المتعارف عليها وسيلة أخرى للحفاظ على أمان حسابك.

كيف تقوم بتعطيل فيسبوك؟

إيقاف حساب فيسبوك لا يعني حذفه نهائياً. لكن تعطيل حساب فيسبوك الخاص بك لفترة زمنية مؤقتة يعني أنه لن يستطيع أي شخص آخر مشاهدة ملفك الشخصي أو صورك أو مشاركاتك. لإلغاء تنشيط حسابك، انتقل إلى علامة «عام» في «الإعدادات». في قسم إدارة الحساب، سيكون هناك خيار يسمح لك بإيقاف حسابك. سيُطلب منك بعد ذلك توضيح سبب إيقاف الحساب. اختيار «هذا أمر مؤقت. سأعود»، سيؤدي  إلى إعادة تنشيط حسابك تلقائياً بعد يوم إلى 7 أيام. لكن انتبه، فتعطيل فيسبوك لا يعني إيقاف Messenger تلقائياً، فهو يتطلب بروتوكول إيقاف خاص به.