الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

ستة شهداء و112 اصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع

الجمعة 12 أكتوبر 2018 الساعة 05:44 بتوقيت القدس المحتلة

ستة شهداء و112 اصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع ستة شهداء و112 اصابة برصاص الاحتلال شرق القطاع

استشهد 6 مواطنين وأصيب 112 برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم، مشاركتهم في جمعة "انتفاضة القدس" التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

واعلنت وزارة الصحة، استشهاد 6 مواطنين و112 إصابة في مختلف مخيمات العودة على حدود قطاع غزة، معلنة عن هوية شهيدين وهما: أحمد إبراهيم زكي الطويل من النصيرات ٢٧ عاماً، والشهيد محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل البريج ٢٩ عاماً، فيما لاتزال أسماء الشهداء الآخرين غير معروفة.

وأكد الناطق بإسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، اصابة 112 مواطنا بالرصاص الحي والشظايا، شرق قطاع غزة، وتم تحويلها الى المشافي لتلقي العلاج، لافتا إلى أن من بين الاصابات هناك 50 حالة بالرصاص الحي، وصفت حالة ثلاثة منها بالخطيرة، ومن بين الاصابات ايضا هناك 10 أطفال.

وأفاد مراسلنا، أن آلاف المواطنين يشاركون في مخيمات العودة بفعالية كبيرة، فيما يقوم جيش الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين السلميين، فيما يقوم الشبان بإشعال الإطار المطاطية واطلاق البالونات الحارقة.

واوضح، أن مجموعة من الشبان تمكنوا من قص السياج الزائل وسط قطاع غزة، واجتاز الحدود، وكان لهم جنود الاحتلال بالمرصاد وأمطروهم بالرصاص الحي في جميع أنحاء أجسادهم الطاهرة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة منهم على الفور.

وبدأت الجماهير بالتوافد نحو مخيمات العودة المنتشرة على الشريط الحدودي لقطاع غزة، قبيل موعدها المحدد، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها.

الجدير ذكره، أن مسيرات العودة انطلقت شرارتها في 30 آذار/مارس الماضي، واستشهد خلالها نحو 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

 فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

تستمر الأجواء غير المستقرة، بالتأثير على فلسطين اليوم السبت وغداً الأحد، وذلك على إثر وجود منخفض جوي على السطح، مقترن بامتداد منخفض بارد على الطبقات العليا، ما يعمل عل (التفاصيل)