الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

صور: محاولة اختطاف جندي اسرائيلي أودت بحياة 4 شهداء وعشرات الإصابات شرق البريج

الجمعة 12 أكتوبر 2018 الساعة 06:39 بتوقيت القدس المحتلة

صور: محاولة اختطاف جندي اسرائيلي أودت بحياة 4 شهداء وعشرات الإصابات شرق البريج صور: محاولة اختطاف جندي اسرائيلي أودت بحياة 4 شهداء وعشرات الإصابات شرق البريج

خاص - الجديد

استشهد مساء اليوم أربعة مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد مشاركتهم في جمعة إنتفاضة القدس .وبالتفاصيل، قال المراسل العسكري يوسى يهوشع" لصحيفة ليديعوت أحرنوت" العبريّة، بأن أربعة شبان فلسطينين إخترقوا الجدار الفاصل على الحدود مع قطاع غزة، وإقتربوا جداً من أحد مواقع القناصة وأطلقوا النار، ولكن سرعان ما أطلق الجندي عليهم النار من مسافة قريبة". -وفق زعمه-.

في السياق ذاته، صرّح الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي وفق صحيفة يديعوت أحرنوت: "قمنا بتصفية بعض المتظاهرين، الذين حاولوا وضع عبوات متفجرة على السياج الحدود الفاصل مع غزة اليوم". وإدعى الإحتلال بأن الشبان حاولوا تجاوز السياج الفاصل لتفخيخ المكان بعبوات ناسفة.

وأفاد بعض شهود عيان بأن الشبان اجتازوا الشريط الفاصل، وصعدوا التلة الرمليّة وحاولوا سحب أحد الجنود، ولكن سرعان ما أطلق الاحتلال الاسرائيلي النار عليهم بوحشيّة، ومنهم من اخترقت جسده (20) رصاصة! بحسب المصادر الطبية، وتفيد تقارير أولية عن إستشهاد ثلاثة منهم وما زالت جثامينهم محتجزة لدى الإحتلال.

ووسط تضارب الأنباء وزيف رواية الإحتلال، نفى شُبان آخرين، أن الشهداء حاولوا اختطاف جندي، معللين ما حدّث بأن الجندي الإسرائيلي حاول سحب أحد الشبان ولكن عندما تعاركَ معه، قام بإعدامه فوراً بدمٍ بارد.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة (انتفاضة القدس) على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

فلسطين على موعد مع منخفض جوي بارد !! ‏‎

تستمر الأجواء غير المستقرة، بالتأثير على فلسطين اليوم السبت وغداً الأحد، وذلك على إثر وجود منخفض جوي على السطح، مقترن بامتداد منخفض بارد على الطبقات العليا، ما يعمل عل (التفاصيل)