سحب لقب ملكة جمال لبنان من سلوى عكر بسبب صورة مع اسرائيلية
سحب لقب ملكة جمال لبنان من سلوى عكر بسبب صورة مع اسرائيلية

سحب لقب ملكة جمال لبنان من سلوى عكر بسبب صورة مع اسرائيلية

حالة من الضجة أثارتها صورة سلوى عكر ممثلة لبنان في مسابقة miss earth وملكة جمال اسرائيل في الفليبين، رافعتين فيها علامة النصر.

وعقب تداول الصفحات المختلفة على موقع الصور الشهير «أنستجرام» صورة سلوى، نشرت مؤسسة «السوسن» المشرفة على مسابقة ملكة جمال الأرض بياناً تؤكد فيه أنها «ترفض رفضا قاطعا العلاقة مع اسرائيل وأنها لا تؤيّد التطبيع لا من قريب ولا من بعيد» وأنه تم سحب اللقب من سلوى.

وشددت المؤسسة على أن «هذه هي المرة الأولى التي تقع فيها ملكة من مؤسستنا، التي قد أرسلت عشرات الملكات إلى العالم وكن قدوة في التمثيل، بالخطأ، لذا قررت إدارة المؤسسة سحب اللقب من سلوى عكر».

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تلتقط فيها لبنانية حاصلة على لقب ملكة جمال صورة مع إسرائيليات، حيث سبق أن انتشرت قبل 3 سنوات صورة سيلفي لسالي جريج، ملكة جمال لبنان لعام 2014، وهي إلى جانب نظيرتها الإسرائيلية.

من جانبها صرحت سوسن السيد التي تنظّم المسابقة في إتصال مع صحيفة «الأخبار» اللبنانية المحلية إلى أنها فوجئت بتلك الصورة، قائلة «حاولت سلوى تبرير فعلتها بالقول إن الملكة الاسرائيلية تحدّثت معها باللغة العربية ولم تكن تعلم أنها اسرائيلية، مع العلم أن الوشاح تضعه علنًا ولا يخفى على أحد»، وكشفت السيد أنه «تمّ سحب اللقب من سلوى».