أرثوذكسي بيت ساحور يتوج بلقب سوبر السلة بفوزه على مركز شباب قلنديا
أرثوذكسي بيت ساحور يتوج بلقب سوبر السلة بفوزه على مركز شباب قلنديا

أرثوذكسي بيت ساحور يتوج بلقب سوبر السلة بفوزه على مركز شباب قلنديا

توج فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، بطل كأس فلسطين، بلقب كأس السوبر الفلسطيني بكرة السلة بفوزه على مركز شباب قلنديا، بطل الدوري الممتاز، بنتيجة 68-64 نقطة، في اللقاء الذي أقيم على صالة سرية رام الله الأولى، اليوم الجمعة، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ورئيس اتحاد كرة السلة إبراهيم حبش.

ولم يقدم الفريقان في الربع الأول المستوى المطلوب، رغم التفوق الواضح لفريق قلنديا الذي تمكن من حسم الربع بنتيجة 25-14.

وظهر فريق المدرب غسان عليان "بيت ساحور" بقوة في الربع الثاني واستطاع قلب مجريات المباراة والتقدم على "قلنديا" بعد أن سجل 21 نقطة، فيما اكتفى فريق المدرب معتز أبو دية "قلنديا" بتسجيل 9 نقاط، وفي منتصف هذا الربع سجل أمين سلمان ثلاثيتين متتاليتين لبيت ساحور، ليتقدم الفريق 26-25.

وغاب التركيز عن الفريقين في هذا الربع، والاستعجال في إنهاء الهجمات، وإضاعة فرص سهلة من تحت السلة في الغالب، لكن بيت ساحور تمكن من قلب النتيجة لينتهي الشوط الأول بنتيجة (35 – 34) لصالح بيت ساحور.

في الربع الثالث، ظهر انخفاض مستوى اللياقة البدنية على أداء اللاعبين، وتواصلت إضاعة الفرص منهما، وقلص "قلنديا" فارق النقاط إلى 3 نقاط، لكن "بيت ساحور" حافظ على تقدمه لينتهي الربع الثالث بنتيجة (16-14) لبيت ساحور، ونتيجة المباراة الإجمالية ب (51-48) نقطة.

في الربع الرابع، حاول الفريقان إغلاق مناطقهما ومنع الخصم من تسجيل النقاط، لكن "بيت ساحور" سجل 17 نقطة، وتمكن من حسم المباراة بنتيجة (68 – 64).

وبرز من الفريقين سامي عودة من "قلنديا"، وموسى بشير من "بيت ساحور".