الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

قلقيلية : ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 الساعة 02:23 بتوقيت القدس المحتلة

قلقيلية : ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي قلقيلية : ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي

الجديد الفلسطيني

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مديرية زراعة قلقيلية وبالتعاون مع لجان العمل الزراعي ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي، وذلك ضمن برنامج تطوير الأعمال الزراعية التجارية متعددة المانحين" MAP " (برنامج إصلاح وتطوير الأسواق، سلاسل القيمة ومنظمات المنتجين)، والمنفذ من قبل منظمة الأغذية الزراعية للأمم المتحدة الفاو " FAO " وبالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وبتمويل من " الدنمارك، هولندا، سويسرا، اسبانيا، والاتحاد الأوروبي".

وشارك في الورشة التي عقدت في دار المحافظة المحافظ، العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، المهندس احمد عيد مدير مديرية الزراعة، المهندس عمر الطيطي منسق مشروع اتحاد لجان العمل الزراعي، المهندس امجد ابو جلبوش ممثل مؤسسة الفاو، وممثلي الجمعيات الزراعية ومزارعين من المحافظة.

وفي كلمته أكد المحافظ على أهمية المشاريع الزراعية في تعزيز صمود المواطنين والتصاقهم بأرضهم، مشيرا إلى واقع محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال من خلال جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني، وقدم شرحا عن واقع محافظة قلقيلية التي تعتمد بشكل أساسي على القطاع الزراعي نظرا لوفرة مياهها وخصب تربتها، مثمنا الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والمؤسسات الداعمة للقطاع الزراعي من اجل إحداث تنمية حقيقية في الزراعة الفلسطينية.

بدوره أشار احمد عيد إلى واقع الزراعة في محافظة قلقيلية والمشاريع التي تم انجازها، وأشاد بدور منظمة الفاو في دعم القطاع الزراعي، مؤكدا على أهمية المشروع وحيويته في تنمية القطاع الزراعي، مشيرا إلى خصوصية محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال.

من ناحيته أكد المهندس امجد أبو جلبوش على أهمية المشروع الذي يتم لأول مرة بدعم من خمسة مانحين وبالتعاون مع وزارة الزراعة، مشيرا إلى أهمية المشروع في تنمية القطاع الزراعي، وقدم شرحا عن المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة من قبل منظمة الفاو.

وقدم المهندس عمر الطيطي شرحا عن المشروع وأهميته في تنمية القطاع الزراعي، وأشار إلى كيفية تعبئة الطلبات وأهلية مقدم الطلب وشروط تقديم الطلب ومعايير رفض او قبول الطلبات المقدمة من قبل المزارعين او الجمعيات الزراعية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات تعريفية عقد جزء منها في عدة محافظات وسيتم استكمالها في كافة المحافظات، بهدف التعريف بشروط وتعليمات الاستفادة من منح دعم الاستثمار الزراعي.

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى عن تقدم "ملحوظ ومفاجئ" طرأ على المفاوضات غير المباشرة التي تجري في ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (التفاصيل)