الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدين العمل الإرهابي بالمنيا

الجمعة 02 نوفمبر 2018 الساعة 11:21 بتوقيت القدس المحتلة

غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدين العمل الإرهابي بالمنيا غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث يدين العمل الإرهابي بالمنيا

أدان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، الجريمة الإرهابية التي أدت الى استشهاد سبعة مصريين وإصابة سبعة آخرين  بالقرب من دير الأنبا صموئيل في المنيا بجمهورية مصر العربية.

وقال غبطة البطريرك "ان بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تُعبّر عن تعاطفها العميق مع أهالي الشهداء وتتقدم لهم وللشعب المصري بأحر التعازي"، مُعرباً عن امله بالله لشفاء جميع المصابين. كما أكد بطريرك القدس على ان هذه الاعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية للديانات السماوية الثلاث، بالاضافة الى انها تتنافى مع القيم الاخلاقية و الانسانية.

وذكّر غبطتهان هذا ليس الهجوم الإرهابي الاول الذي يستهدف مصريين أقباط، كما انه ليس المرة الاولى التي يتم استهدافهم في حافلة في محافظة المنيا مشيراً الى الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له حافلة تقل مصريين أقباط في المنيا في شهر أيار العام الماضي، داعياً المسؤولين المصريين الى ملاحقة المنفذين المجرمين ومحاكمتهم في أسرع وقت. وشدد غبطته على ان استهداف المصريين الأقباط يخدم أعداء مصر الذين يسعون الى خلق شرخ في النسيج الاجتماعي المصري المتناغم والنيل من وحدة الشعب المصري.

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

صحيفة تكشف عن تقدم في صفقة تبادل للأسرى.. والاحتلال وافق على شرط حماس

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى عن تقدم "ملحوظ ومفاجئ" طرأ على المفاوضات غير المباشرة التي تجري في ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (التفاصيل)