الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

تقدم ملموس بملف التهدئة.. توافق على تحسين رواتب موظفي السلطة وحماس بغزة

السبت 03 نوفمبر 2018 الساعة 09:57 بتوقيت القدس المحتلة

تقدم ملموس بملف التهدئة.. توافق على تحسين رواتب موظفي السلطة وحماس بغزة تقدم ملموس بملف التهدئة.. توافق على تحسين رواتب موظفي السلطة وحماس بغزة

قال موقع (عربي 21)، إن تقدماً ملموساً يجري في مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية.


وقال الموقع العربي، إنه وفقاً للتفاصيل الحصرية التي حصل عليها عن مصادر لم يسمها؛ فإنه جرى التوافق على تحسين رواتب موظفي قطاع غزة (موظفي حماس والسلطة)، مشيراً إلى أن ما جرى ليس سوى تفاهمات برعاية مصرية وأممية، وأن المبعوث الأممي في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، سيصل قطاع غزة، لاستكمال مباحثات التهدئة.

وأوضح الموقع، أنه تم التوافق على التدرج في توسيع مساحة الصيد حتى الوصول لـ 20 ميلاً، بالإضافة لاستمرار تدفق السولار لمحطة توليد الكهرباء، كما تم التوافق على البدء بإدخال مشاريع للمياه والصرف الصحي ومشاريع أممية أخرى، بالاضافة إلى توفير 50 ألف فرصة عمل عبر برامج "بطالة" للخريجين.


وحول الممر المائي صوب قبرص، قال الموقع، إنه تم التفاهم في هذا الأمر بأن يجري الحديث حوله خلال مدة ستة أشهر، وأن يتم بإشراف أممي، في حين جرى التفاهم على أن تستمر مسيرات العودة، بالوتيرة ذاتها التي جرت عليها اليوم دون احتكاك.

من جانبه، وعد الوفد المصري، بزيادة تسهيلات عبور معبر رفح البري، بدءاً من الأسبوع المقبل، وجرى التوافق على بدء الحديث مجدداً في ملفات أخرى مثل المصالحة، والأسرى، بوساطة مصرية، كما تمت جدولة كل ما سبق ضمن جدول زمني محدد بضمانة مصرية وأممية، وفق الموقع.

وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية

وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن جهوداً مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني. وقالت الغرفة في بيان (التفاصيل)