علاج التسمم الغذائي من خلال هذه الاطعمة
علاج التسمم الغذائي من خلال هذه الاطعمة

علاج التسمم الغذائي من خلال هذه الاطعمة

عند الاصابة بالتسمم الغذائي يخسر الجسم كمية كبيرة من الماء نتيجة عوارض القيء والإسهال. 

لذا، ينصح الأطباء عادة شرب كميات كبيرة من الماء وتجنب المأكولات الصلبة لمعالجة التسمم الغذائي. ولكن هل تعرفين سيدتي أنه إلى جانب هذه العلاجات، يمكنك مداواة التسمم الغذائي في البيت من خلال أطعمة طبيعية؟ 

1- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة لعلاج المشاكل في الجهاز الهضمي خاصة التسمم الغذائي. استخدميه لتحضير مشروبات ساخنة؛ اغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء لبضع دقائق وأضيفي القليل من العسل.

2- خل التفاح

فوائد الخل كثيرة؛ يمكنه أن يخفف من اعراض التسمم الغذائي كما يمكن أن يقتل البكتيريا التي تسببها. اخلطي ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن لتشعري بالراحة الفورية.

3- لبن الزبادي

يتميز اللبن الزبادي بوظيفته المضادة للبكتيريا ويعتبر من الأطعمة الأساسية لمعالجة التسمم الغذائي. إن تناول اللبن يخفف من أوجاع المعدة ويجنب القيء.

4- الليمون الحامض

إن الليمون الحامض مضاد للإلتهابات، تناوليه مع الزنجبيل وحضري ليموناضة الزنجبيل بالريحان أو اخلطي ملعقتين كبيرتين منه مع كوب من الماء الساخن واشربي المزيج لتنظيف الجهاز الهضمي.

5- الريحان

إن الطعام الملوث يسبب الام في البطن، تجنبي هذه الأوجاع من خلال أوراق الريحان؛ تناوليها مع الملح و3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي لتخفيف الأعراض.

6- الثوم

يحارب الثوم الفيروسات وهو من الأطعمة المثالية لمحاربة التسمم الغذائي! ابتلعي فص واحد من الثوم مع كوب من الماء للتخفيف من أعراض النزلة المعوية والإسهال.