الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

الشرطة تقبض على فيراتي بعد قيادته السيارة مخموراً

الأحد 04 نوفمبر 2018 الساعة 12:03 بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة تقبض على فيراتي بعد قيادته السيارة مخموراً الشرطة تقبض على فيراتي بعد قيادته السيارة مخموراً

وكالات

سارع الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، لتقديم اعتذاره عمّا بدر منه، بعدما ألقت الشرطة القبض عليه أثناء قيادة سيارته بسرعة زائدة، وهو تحت تأثير الكحول. وأحدثت واقعة فيراتي جدلاً واسعاً في فرنسا، بسبب المخالفة المزدوجة للاعب الإيطالي، من خلال تعاطي كمية كبيرة من الكحول، وقيادة سيارته بسرعة فائقة، الأمر الذي جعله عرضة لانتقادات لاذعة من وسائل الإعلام الفرنسية. فيراتي: عشت أياماً صعبة.. أعتذر عن فعلتي ونقلت صحيفة Le Parisien الفرنسية عن فيراتي قوله: «عشت أياماً صعبة، واعتذرت عمّا بدر مني.. لأني أدرك حجم الخطأ الذي ارتكبته، ما زلت صغيراً، ولكن هذا لا يعطيني الحق فيما فعلته». 

وتابع اللاعب الإيطالي: «سأتعلم من هذا الموقف، وسأشدد على أطفالي بعدم تكرار ما فعلته.. حاولت بذل أقصى ما لدي في مباراة ليل (2-1 لباريس سان جيرمان) كي يسامحني الجميع». وأكد فيراتي أنه حريص على عدم تلطيخ صورته الذهنية أمام مسؤولي النادي والجماهير التي تحضر لمساندة الفريق، لذلك حرص على تقديم اعتذاره، آملاً من الجميع تقبل الاعتذار، كما فعل زملاؤه اللاعبين. مخالفتان كبيرتان لفيراتي في موقف واحد وكان نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، أكد أن لاعب وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، أُوقف ليل الثلاثاء – الأربعاء و»خضع لفحوصات، كشفت عن ارتفاع نسبة الكحول في الدم عن الحد المسموح به» أثناء القيادة بالنسبة لسائق شاب. وبحسب صحيفة L’equipe فإن فيراتي البالغ من العمر 25 عاماً، أوقف في الدائرة الثالثة عشرة للعاصمة وأُخضع لفحص على جانب الطريق، أظهر وصول نسبة الكحول في جسده الى 0,49 ميليغرام في ليتر هواء، أي أكثر من ضعف النسبة المسموح بها بالنسبة لسائق في فترة اختبار (0,20 ميليغرام في الليتر).

 وأمضى «ساعتين» في مركز للشرطة قبل أن يخلى سبيله من دون وضعه رهن الحبس الاحتياطي. اللاعب الإيطالي اعتذر، وسان جيرمان خصم من مكافآته بدوره، قال نادي باريس سان جيرمان في بيان صحفي: «اعتباراً من اليوم التالي، حرص لاعبنا تلقائياً على الاعتذار للمدرب الألماني توماس توخيل، وإدارة النادي». وأضاف البيان: «بموجب القواعد المطبقة على عقود جميع لاعبينا، سيعاقب فيراتي بخصم جزء من المكافأة الأخلاقية الشهرية التي تذكّر اللاعبين بالسلوك المثالي الذي يجب أن يتحلوا به في جميع الظروف بالنظر إلى وضعيتهم كلاعبين بنادي باريس سان جرمان».

 ورغم مخالفة فيراتي، إلا أن توخيل حرص على إشراكه في مباراة باريس سان جيرمان أمام ليل، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي، والتي فاز فيها الفريق الباريسي بنتيجة 2-1، الأمر الذي انتقده كثير من المتابعين الفرنسيين. وأكد منتقدو قرار مشاركة اللاعب الإيطالي، أنه كان من الأجدر بالمدرب إبعاد فيراتي عن المباراة عقوبة له على تصرفه المشين، لا سيما أن فعلته جاءت قبل المواجهة بيومين فقط. سلوك مخالف سابق لفيراتي وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها فيراتي الجدل في فرنسا، فقد سبق أن تعرض للإيقاف لثلاث مباريات، بسبب إهانته للحكم في مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام تولوز في الموسم الماضي. ووجه فيراتي كلاماً مسيئاً للحكم، بحسب ما أكد رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيباستيان دونو، مشيراً إلى أن اللاعب الإيطالي أهان الحكم بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، واستحق عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات.

وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية

وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال برعاية مصرية

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن جهوداً مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني. وقالت الغرفة في بيان (التفاصيل)