الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

(فدا) يلتقي السفيرة الفلسطينية في برلين

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 الساعة 05:47 بتوقيت القدس المحتلة

(فدا) يلتقي السفيرة الفلسطينية في برلين (فدا) يلتقي السفيرة الفلسطينية في برلين

التقى وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، والذي يضم الرفيقان سعدي أبو عابد وعلي هليل، عضوا المكتب السياسي، والرفيق عبد اللطيف أبو ماضى عضو قيادة اقليم ألمانيا السيدة د. خلود دعيبس، سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية ، حيث تناول الطرفان الوضع الفلسطيني والإقليمي وآخر المستجدات الراهنة في المنطقة، وذلك في برلين أول أمس.

بدورة وضع الرفيق سعدي أبو عابد السفيرة د. خلود دعيبس في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وبخاصة ما يتعلق بمسيرات العودة والتي انطلقت في 30 آذار الماضي وكيف تطورت وأخذت الصدى الإعلامي في وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، والتفاف شعبنا حول ما رفعته من شعار العودة والحرية والانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي، وأيضاً كسر الحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، وكيف العمل على توحيد جهود أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الفلسطينية وداخل إسرائيل وفي مخيمات اللجوء والشتات.

وأكد أبو عابد على الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام عبر تنفيذ اتفاقيات مايو 2011 وأكتوبر/2017م.

من جهتها تطرقت السفيرة د. دعيبس في حديثها حول دور عمل السفارة في ترجمة السياسة الفلسطينية للجهات الألمانية والبعثات الدبلوماسية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكيف نعمل هنا داخل صفوف الجالية الفلسطينية والعمل على استنهاضها وتوحيد جهودها كمؤسسات ومنظمات طلابية وعمالية وأطباء ... الخ.

وأكد وفد (فدا) على أهمية تعزيز وتقوية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وأن أية اتفاقيات كانت أو ستكون وخاصة تلك التي يدور الحديث عنها اليوم بما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة حول تهدئة أو هدوء أو أية مسميات، لن تكون إلا من خلال منظمة التحرير الفلسطينية.

بدورها أثنت الدكتورة دعيبس على دور منظمة حزب (فدا) في صفوف الجالية الفلسطينية في ألمانيا، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود مع الكل الفلسطيني من أجل تعزيز وتكاتف العمل الوطني الفلسطيني على الساحة الألمانية بما يخدم قضية شعبنا العادلة.

وفي ختام اللقاء تقدم وفد (فدا) من د. دعيبس بخالص الشكر والتقدير على حفاوة اللقاء ودورها الدبلوماسي المشهود له، وأكدوا على استمرار هذه اللقاءات في إطار التشاور وتناول كل ما هو جديد، والعمل من أجل توحيد وتعزيز دور الجالية في ألمانيا ودعم صمود شعبنا عبر حث المؤسسات والاتحادات في هذا البلد الأوروبي الكبير لدعم قضية شعبنا في حقه بالحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

  أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر بعد منتصف هذه الليلة، بامتداد لمنخفض جوي حيث تسقط الأمطار في الشمال قد تكون رعدية وغزير (التفاصيل)