الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

تضارب في التصريحات.. وزارة الصحة بغزة تؤكد حدوث وفيات نتيجة إنفلونزا الخنازير

الخميس 08 نوفمبر 2018 الساعة 03:08 بتوقيت القدس المحتلة

تضارب في التصريحات.. وزارة الصحة بغزة تؤكد حدوث وفيات نتيجة إنفلونزا الخنازير تضارب في التصريحات.. وزارة الصحة بغزة تؤكد حدوث وفيات نتيجة إنفلونزا الخنازير


أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة: أنها شخصت وجود حالات من الإصابات بفيروس (H1N1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، في قطاع غزة، منذ بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وأن هناك وفيات بين هذه الحالات.

وقال مدير دائرة الطب الوقائي مجدي ضهير، وفق ما نقلت عنه وكالة (الرأي): إن الوزارة بغزة تتابع المصابين بالمرض، مشيراً إلى عدم توفر العلاجات للفيروس في مستودعات ومرافق وزارة الصحة، وأنها متوفرة حالياً لدى القطاع الخاص.

وأشار إلى أن وزارته تواصلت مع الصحة برام الله بشأن إرسال اللقاحات اللازمة لعلاج المصابين، لافتًا إلى أن اللقاحات متوفرة حالياً في مطار اللد داخل أراضينا المحتلة، وأن الوزارة بانتظار الاحتلال للسماح بدخولها لغزة والضفة.

وأوضح أن الأعراض تشبه الإنفلونزا العادية، داعياً المواطنين الذين تحصل لديهم مضاعفات بالتوجه للحصول على الخدمة الصحية لدى وزارة الصحة أو الحصول على العلاج من خلال القطاع الخاص، لحين وصول العلاجات لغزة.

وشدد على أن تأثيرات الفيروس، تكون أشد على كبار السن والذين يعانون من ضعف المناعة، وقد تؤدي إلى وفاتهم.

قبل ذلك، قالت وزارة الصحة بغزة: إنه تم تسجيل عدد من حالات الإنفلونزا الناجمة عن أنواع مختلفة من الفيروسات المسببة للإنفلونزا الموسمية بين المواطنين في القطاع.

وبيّنت الصحة بغزة، أن الإنفلونزا أدت إلى إصابة بعض الحالات بأعراض شديدة، وحدوث بعض حالات الوفاة، الأمر الذي تتابعه وترصده الوزارة وتتخذ معه الإجراءات السليمة.

وأكدت أن الأمر يندرج ضمن معدلات الانتشار الموسمي المعتادة للمرض، داعية المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة من المرض والمتمثلة في تلقي اللقاح الواقي، وخاصة لكبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة وضعف المناعة، إضافة لرفع مستوى النظافة والعناية الشخصية.

وسبق كل ذلك، تصريحات لرئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، قال فيها: إنه بناء على معلومات مؤكدة لديه، فقد ثبت لدى الجهات الطبية الرسمية بالفحص والمتابعة وجود حالات إصابة بفيروس الإنفلونزا (H1N1) أو ما يعرف بإنفلونزا الخنازير في منطقتين بقطاع غزة ولا تتعدى 12 حالة، وهو ما أدى إلى حدوث حالات وفاة لعدد منهم بسبب ضعف المناعة الناتج عن أمراض مزمنة، خاصة في القلب أو الجهاز التنفسي أو كبر السن والشيخوخة، وجميع حالات الإصابة قيد المتابعة الحثيثة من جهات الاختصاص بالوزارة.



 

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث للمنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية

  أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر بعد منتصف هذه الليلة، بامتداد لمنخفض جوي حيث تسقط الأمطار في الشمال قد تكون رعدية وغزير (التفاصيل)