اتحاد خانيونس بطلاً للشتاء على حساب خدمات رفح
اتحاد خانيونس بطلاً للشتاء على حساب خدمات رفح

اتحاد خانيونس بطلاً للشتاء على حساب خدمات رفح

توّج فريق اتحاد خانيونس "الطواحين" بطلاً لمرحلة الذهاب "الشتاء" من دوري القدس الممتاز لكرة القدم في قطاع غزة, بعد فوزه الثمين على خدمات رفح "الأخضر" بهدفين نظيفين مساء السبت على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع, في افتتاح مباريات الأسبوع 11، والأخير من مرحلة الذهاب.

وسجل هدفي "الطواحين" مروان الترابين في الدقيقة 26, وحازم البيوك بالدقيقة 44, ليرفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول, ويبقى رصيد "الأخضر" 22 نقطة بالمركز الثاني.

وحكم المباراة طاقم مكون من: عاهد المصري للساحة، وساعده محمد خطاب، وعبد الرحمن زقوت للخطوط، وهاني مسمح رابعاً.

فوز ساحق

بدوره، سحق اتحاد الشجاعية مضيفه بيت حانون الأهلي بخماسية دون مقابل، في ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وأحرز خماسية الشجاعية أحمد حرارة, وعمر العرعير, وسالم وادي, ومحمود سلمي, وعلاء عطية في الدقائق الرابعة، و24، و49، و65، 93 على التوالي, ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس, وبفارق الأهداف أمام هلال غزة وتوقف رصيد "الحوانين" عند 9 نقاط بالمركز العاشر.

وقاد اللقاء تحكيمياً: الدولي محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومروان خطاب للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعاً.

تفوق خارجي

ولحساب ختام الجولة العاشرة من نفس الدرجة، تفوق شباب جباليا "ثوار الشمال" على غزة الرياضي "العميد" بهدفين دون رد، بملعب فلسطين في مدينة غزة.

وسجل هدفي "الثوار" عبد الله عبيد بالدقيقة 56, وعطايا جربوع في الدقيقة 90, ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع, ويتجمد رصيد "العميد" عند 12 نقطة بالمركز الثامن، وبفارق الأهداف خلف شباب خانيونس.

وتولى قيادة المباراة تحكيمياً: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وخالد بدير للخطوط، وحازم الصوفي رابعاً.

تعادل ضار

وتعادل شباب خانيونس "النشامى" مع نظيره شباب رفح "الزعيم" بهدف لمثله، في ملعب اليرموك بمدينة غزة، وتقدم "النشامى" عن طريق محمد أبو موسى بالدقيقة 40, قبل أن يتعادل "الزعيم" عبر أحمد الشاعر عند الدقيقة 54.

ورفع "النشامى" رصيدهم إلى 12 نقطة في المركز السابع, وبات رصيد "الزعيم" 18 نقطة بالمركز الثالث.

وحكم المباراة: أمين عويص للساحة، وساعده الدوليان حسام الحرازين، ومحمود الصواف للخطوط، وعبد السلام أبو سليسل رابعاً.

الأولى

وفي افتتاح الأسبوع 11 من دوري الدرجة الأولى, تعادل القادسية مع خدمات البريج بدون أهداف، في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

وفشل الفريقان بالوصول للشباك على مدار 90 دقيقة, ليرفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس, وأصبح رصيد البريج 22 نقطة بالمركز الثالث, وبفارق الأهداف خلف أهلي غزة.

مباريات الأحد

وتتواصل منافسات الأسبوع 11 من الدرجة الممتازة الأحد, حيث يلتقي خدمات خانيونس مع الصداقة في ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

وفي نفس الأسبوع من الدرجة الأولى, يلعب بيت حانون الرياضي مع أهلي غزة على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع, والتفاح مع الجلاء على ملعب فلسطين بمدينة غزة, وفي ملعب اليرموك المجاور يتقابل الزيتون مع خدمات دير البلح.