الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

الإحصاء الفلسطيني يعلن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في محافظة أريحا والأغوار

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الساعة 11:08 بتوقيت القدس المحتلة

الإحصاء الفلسطيني يعلن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في محافظة أريحا والأغوار الإحصاء الفلسطيني يعلن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في محافظة أريحا والأغوار

 أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الأربعاء، نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في محافظة أريحا والأغوار.

جاء ذلك بحضور معالي السيدة علا عوض، رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، والسيد جهاد ابو العسل، محافظ محافظة أريحا والأغوار، وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وممثلي الاجهزة الامنية والشرطية والأهلية بالمحافظة.

وشدد أبو العسل، على أن إجراء التعداد السكاني العام رغم كل المعيقات والصعوبات وتعقيدات الاحتلال الاسرائيلي لهو إنجاز يعكس الارادة والتصميم الفلسطيني لمواصلة البناء والتحرر من الاحتلال وانه يسعى للبدء على أرضية صلبة وأسس سليمة منطلقة من قاعدة بيانات واضحة.

وأشار لأهمية التعداد السكاني في رسم السياسات والاستراتيجيات للنهوض بالمجتمع من مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية بناء على مؤشرات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، وأرقام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، مشيدا بالمهنية والكفاءة التي يتمتع بها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ناقلا للحضور ولمعالي السيدة علا عوض، رئيس الاحصاء الفلسطيني دعم وتشجيع الرئيس محمود عباس لكل جهد يبذل لبناء الوطن.

أوضحت عوض أن النتائج الاولية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 قد أعلنت على مستوى الوطن في وقت سابق بحضور ومباركة فخامة السيد الرئيس محمود عباس، ودولة الاخ أ.د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء، وما يجري اليوم هو الاعلان النهائي للتعداد العام لكل محافظة على حدى، مؤكدة أن التعداد هو من المشاريع الكبرى وشكل من أشكال السيادة الوطنية والاستقلال وتنفيذه استحقاق قانوني كل 10 سنوات لرصد التغيرات وإجراء المقارنات.

وأشارت الى الصعاب والتحديات التي واجهت طواقم التعداد من حيث وجود الاحتلال الاسرائيلي ومعيقاته، وأن العزم والارادة الفلسطينية مكنت الاحصاء الفلسطيني من تنفيذ كل مراحل التعداد من حزم وترقيم وعد واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والخروج بنتائج تعكس الواقع الرقمي الحقيقي للتعداد فيما يتعلق بالسكان والمنشآت وتركيبة المجتمع والنسب الحقيقة.

وتحدث السيد معن سلحب، مدير التعداد في محافظة أريحا والأغوار، عن تفاصيل نتائج التعداد العام للمحافظة وبلوغ سكان المحافظة 50 ألف نسمة، موزعين على مختلف النواحي والاقضية والمخيمات التابعة إداريا لحدود المحافظة، مشيراً إلى أن قرابة 78% من أراضي المحافظة تقع ضمن ما يسمى منطقة "ج"، وما يتبع ذلك من محاولات من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتعطيل حركة تنقل وحرية عيش المواطنين خاصة المراعي والاراضي الزراعية والتي تمثل قطاعا مهما.

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

أصيب فلسطينيان بجروح، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة مساء اليوم الأربعاء، بعد أن أطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار عليهما، في رام الله، وجرى اعتقالهما، بزعم أنهما من منفذي عمل (التفاصيل)