الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

حذاري هذه العبارات من زوجك... هي دليل على عدم ثقته بنفسه

السبت 24 نوفمبر 2018 الساعة 10:32 بتوقيت القدس المحتلة

حذاري هذه العبارات من زوجك... هي دليل على عدم ثقته بنفسه حذاري هذه العبارات من زوجك... هي دليل على عدم ثقته بنفسه

في كثير من الأحيان قد يفقد زوجك ثقته بنفسه نتيجة الضغوط الكثيرة التي يعاني منها، ما يدفعه الى التفوه بعبارات تكون دليلاً على انه بحاجة لك لاستعادة ثقته بنفسه، ومنها: 
- لا أستحقك: قد يؤثر ماضي الشخص على سلوكه في الوقت الحالي، سواء أدرك ذلك أم لا، وإذا تعرض شريكك لأي نوع من المضايقات أو الإساءات في الماضي، فيمكن أن يؤثر ذلك على احترامه وتقديره لذاته. لذا ستلاحظين استخدام شريكك لعبارة "أنا لا أستحقك" أو "لن أكون كافيًا بالنسبة لكِ". وعند حدوث ذلك، اعلمي أن الأمر لا علاقة له بكِ وبكيفية معاملتك له، فكوني صبورة معه وتحدثي معه بشأن مصدر ذلك الشعور.


- تستحقين أن تكوني برفقة شخص أفضل: قد تنبع حالة عدم شعور شريكك بالثقة من المقارنات مع الآخرين، فيكون قاسياً جداً على نفسه؛ لأنه لديه توقعات غير واقعية، ومع مقارنة شريكك نفسه بالآخرين، قد يخبرك بأنكِ تستحقين رجلًا أفضل منه، وفي تلك الحالة عليكِ طمأنته والتواصل معه بانفتاح؛ لأن ذلك قد يساعد في تهدئة بعض مخاوف شريكك.


- رأيتك تتغازلين مع شخص آخر: قد يوجه إليكِ اتهامات من العدم، وذلك لأنه يراكِ أكبر مخاوفه، على سبيل المثال، إذا كان شريكك خائفاً من خسارتك لصالح شخص آخر يراه أكثر جاذبية، قد يتهمك بالخيانة أو التغازل مع ذلك الشخص حتى لو كان ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة.


- أنتِ كثيرة الطلبات: إذا كان شريكك غير واثق بشأن مهنته، قد يعمل لساعات أطول حتى يشعر بالتحسن، وإذا طلبتِ منه قضاء بعض الوقت معًا، قد يتهمك بأنك متطلبة وملحة.
 

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

أعلنت نيكي هايلي، مبعوث الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة، أن إدارة البيت الأبيض، وضعت "خطة جديدة تماماً" لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائي (التفاصيل)