الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

تخافين من السمنة؟ اليك هذه النصائح

السبت 24 نوفمبر 2018 الساعة 10:34 بتوقيت القدس المحتلة

تخافين من السمنة؟ اليك هذه النصائح تخافين من السمنة؟ اليك هذه النصائح

مع حلول فصل الشتاء، تشتكي العديد من السيدات من الزيادة في الوزن، نتيجة مجموعة من العادات الخاطئة التي قد نرتكبها وتؤدي الى اكتساب المزيد من الكيلوغرامات ومنها:
- عدم الحفاظ على وجبة الإفطار: ان عدم تناول وجبة الفطور هي من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون الاّ ان هذه الوجبة هي من الوجبات الضرورية التي لا يجب العمل على اهمالها، لأنها تساعد على الحفاظ على اتّزان معدل السكر طوال اليوم، كما تسيطر على إفراز هرمونيْ الجوع "اللبتين – الجريلين"، إضافة إلى زيادة تركيز الأشخاص طوال الوقت سواءً كانوا في المدرسة أو العمل.
- عدم الحفاظ على خمس وجبات يومياً: تعمل هذه الوجبات على زيادة معدل الحرق داخل الجسم، لا سيما أنه يتم توزيع السعرات الحرارية التي يحتاجها الفرد طوال اليوم، ما يعني رفع كفاءة وزيادة معدلات الهضم داخل الجسم. وبالتالي فان زيادة عدد الوجبات وتصغير حجمها يساعد على تحجيم المعدة المعروفة بجدارها المرن والقابل للزيادة في الحجم إذا امتلأت المعدة وصغره عند تقليل كمية الوجبة.
- عدم شرب كمية كافية من الماء: في الشتاء تخف الرغبة لدى الجميع لتناول المياه، الاّ ان شرب الكثير من الماء يعمل على إشغال حيّز كبير من المعدة، ما يعني الإحساس بالشبع، وبعكس ذلك، فإن قلّة شرب الماء تُقلل الإحساس بالشبع وبالتالي طلب المزيد من الطعام.
- النوم بعد الأكل مباشرة: يعمل النوم دائماً على تقليل معدلات الحرق داخل الجسم، وهذا يؤدي لتحويل الطعام إلى دهون داخل الجسم.
 

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

أعلنت نيكي هايلي، مبعوث الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة، أن إدارة البيت الأبيض، وضعت "خطة جديدة تماماً" لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائي (التفاصيل)