الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

3 طرق لضبط العلاقة مع زوجك أثناء الخلاف

الإثنين 26 نوفمبر 2018 الساعة 10:46 بتوقيت القدس المحتلة

3 طرق لضبط العلاقة مع زوجك أثناء الخلاف 3 طرق لضبط العلاقة مع زوجك أثناء الخلاف

من الطبيعي أن تقع خلافات بين الأزواج، إليكِ 3 طرق للتعامل مع زوجك أثناء وجود خلاف كبير بينكما، حتى تتمكّني من استعادة الرومانسية مرة أخرى في حياتك الزوجية.

1- خذي فاصلاً وفكّري بمنظور آخر
وقت الخلاف يتمسّك كل طرف بوجهة نظره وحججه، وبعد انتهاء الصراع تشعرين أنكِ مشحونة عصبيّاً، كما أنّ الخصام بينكما يزيدك عصبية، في هذا الوقت لا تفكّري في الأمر ولا تحاولي استئناف النقاش.
امنحي عقلك بعض الوقت لتهدئي، وهو فرصة لزوجك أيضاً للهدوء، فكري في الأمر بمنظور الآخر، ربما أخطئتِ في بعض الأمور، ربما كان زوجك صائباً في نقطة أو اثنتين، فكري بموضوعية، وبعد أن تهدئي تماماً، افتحي باب النقاش مع زوجك مرة أخرى، ولكن بهدوء، وبنظرة موضوعية وأكثر شمولية، وتذكّري أنها ليست حرباً، ولستما أعداء.

2- تعلّمي الوصول إلى نقطة التوقف
أسوأ جزء من معارك الزوجين هو التوقيت، أحياناً تندلع المشاكل في توقيت غير مناسب، مثل يوم حفل زفاف أحد المقرّبين، أو رحلة عائلية، وقتها عليكِ تعلّم مهارة التوقّف عن القتال، أو ضبط النفس.
فقط احرصي على عدم إنكار وجود مشكلة، أو إغلاقها من دون حل، إنه وقت مستقطع تأخذانه كي لا تفسدا المناسبة، هو بمثابة اتفاق على عدم إفساد وقت المرح، وبعد انتهاء المناسبة السعيدة، يمكنكما فتح باب النقاش لحل مشاكلكما.

3- الضحك لإبعاد الغضب
في بعض الأحيان ينتهي الخلاف، لكن يكون من الصعب استعادة العلاقة كما كانت، أصعب جزء هو بداية التعامل بصورة عادية مرة أخرى، هنا يفيدك الضحك والكوميديا.
احرصي على ألا يكون الضحك من باب السخرية، أنتِ فقط تفتحين الباب للتعامل مرة أخرى بأسلوب مريح، حتى أن تحويل المعارك لذكريات مضحكة قد يمنعها من التكرار مرة أخرى، فكلّما كنتما على مشارف القتال من أجل نفس الموضوع، تذكرتما ضحككما عليه، وانفجرتما في الضحك مرة أخرى.

المصدر: نواعم
 

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

مختلفة عن سابقاتها.. خطة أمريكية جديدة كلياً لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

أعلنت نيكي هايلي، مبعوث الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة، أن إدارة البيت الأبيض، وضعت "خطة جديدة تماماً" لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائي (التفاصيل)