الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات ورشة عمل حول البحوث النوعية في العلوم التربوية من الإعداد الى النشر

الإثنين 03 ديسمبر 2018 الساعة 08:29 بتوقيت القدس المحتلة

جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات ورشة عمل حول البحوث النوعية في العلوم التربوية من الإعداد الى النشر جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات ورشة عمل حول البحوث النوعية في العلوم التربوية من الإعداد الى النشر

نابلس-جامعة النجاح الوطنية-دائرة العلاقات العامة

اختتمت كلية العلوم التربوية واعداد المعلمين في جامعة النجاح الوطنية يوم الإثنين الموافق3/12/2018 ورشة عمل "البحوث النوعية من الإعداد الى النشر" والتي أستمرت فعاليتها على مدار ثلاث أيام وقامت بتنظيمها كلية العلوم التربوية بالتعاون مع جامعة كوفنتري في بريطانيا وبرعاية برنامج زمالة للتطوير الجامعي الممول من بنك فلسطين وبإدارة مؤسسة التعاون.

وقد اتسمت الورشة بالمشاركة الواسعة لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الجامعة، حيث دارت نقاشات معمقة تستجيب للحاجات الملحة لتطوير البحوث في الجامعة وخاصة النوعية منها وترسي القواعد الأساسيّة للباحثين لتطوير بحوثهم والخروج بنتائج إيجابية تعكس عقلية باحث متفتّح عارف قادر على التحليل والتمحيص والإتيان بجديد.

قدمت الورشة الخبيرة التربوية كاثرين وينمبي، مديرة مركز التعليم العالمي في جامعة كوفنتري البريطانية، والتي تحدَّثت بدورها عن أهمية هذه الورشة وأهدافها واختتمتها بشكر جامعة النجاح وكل من شارك في تمويل ودعم هذه الورشة لأهميتها وفائدتها التطويرية.

وأعرب الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن سعادته بشراكة الجامعة مع برنامج زمالة للإبتعاث الجامعي والمموّل من بنك فلسطين، مشيرا الى حرص جامعة النجاح على تطوير كوادرها بما يرتقي بالعملية التعليمية، وعلى المشاركة بكل ما يساهم في تحقيق ذلك من برامج واتفاقيات تعاون وورش عمل، حتى باتت السبّاقة دوماً في عقد كل ما ينعكس ايجابيا على الجامعة على المستوى المحلي والعالمي.

وبدورها شكرت الدكتورة سائدة عفونة، عميدة كلية العلوم التربوية كل من ساهم في دعم وتمويل وتنظيم هذه الورشة التدريبية وأعربت عن سعادتاها لاستضافة الخبيرة كاثرين، مشيرة  إلى أنَّ عقد مثل هذه الورشات يساهم في رفع مستوى الكادر الجامعي ويعزز انخراطه في البحث العلمي، بالإضافة إلى تدريب الطلبة الجامعيين وتأهيلهم للمساهمة في عملية الانتاج والتطوير.

وقد اعرب السيد بسام علاونة ممثل بنك فلسطين عن سعادته بالتعاون مع جامعة النجاح التي كانت وما زالت سباقة دوما في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين، وأشار الى برنامج زمالة للإبتعاث الجامعي، وهو برنامج إنطلق بمبادرة خلّاقة من بنك فلسطين وبإشراف وتنسيق من مؤسسة التعاون، حيث يتم من خلاله ابتعاث أساتذة ومحاضرين مؤهلين في زيارات أكاديمية تدريبية عملية لمؤسسات التعليم العالي (الجامعات) أو مؤسسات مالية، مصرفية، استثمارية، شركات اتصالات ومؤسسات طبية مرموقة في الخارج لتطوير خبراتهم العملية والتطبيقية اللازمة.

اما ممثل مؤسسة التعاون في فلسطين السيد أنور أبو عماش فقد  أعرب عن فخره بالشراكة التي تربط مؤسسة التعاون مع جامعة النجاح الوطنية، مشيرا إلى أهم البرامج التي توفرها المؤسسة، حيث تقوم بتوظيف مواردها بكفاءة وفاعلية في التعليم والثقافة والتنمية المجتمعية وغيرها من البرامج الأخرى التي تهدف إلى تنمية المجتمع وإشراك طاقاته البشرية والمادية في إطار من الشفافية والمساءلة لتوفير مستوى حياة كريمة للفلسطينيين في فلسطين، وتحفزهم للتميز والابداع، وتمكينهم من تجاوز الاعتماد على المساعدات إلى الاعتماد على الذات وأخذ زمام المبادرة.

كما أعرب المشاركون عن أهمية هذه الورشة في الاستفادة من خبرات عالمية في البحث العلمي منوهين الى أهمية الاستمرار في عقد دورات تدريبية مشابهة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة النجاح وقعت بالأمس اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك مع جامعة كوفنتري البريطانية والتي تمحورت حول تبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية وفتح آفاق التبادل والتعاون الأكاديمي في مجال البحث التربوي وتطوير برامج وأبحاث مشتركة.




 

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

أصيب فلسطينيان بجروح، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة مساء اليوم الأربعاء، بعد أن أطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار عليهما، في رام الله، وجرى اعتقالهما، بزعم أنهما من منفذي عمل (التفاصيل)