الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

ليفني: لن نُمرر حقائب المال القطري لحركة حماس

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 الساعة 09:45 بتوقيت القدس المحتلة

ليفني: لن نُمرر حقائب المال القطري لحركة حماس ليفني: لن نُمرر حقائب المال القطري لحركة حماس

قالت تسيبي ليفني، زعيمة المعارضة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين: "إن أحزاب المعارضة في إسرائيل، لن تُمرر حقائب المال القطري لحركة حماس، كما المرة السابقة".

وأضافت ليفني في تصريحات صحفية لها، "نقل الحقائب المرة الماضية خطوة صادمة، الحكومة لا تفعل أي شيء الآن لتغيير الواقع على المدى البعيد"، بحسب ما جاء على موقع (عكا).

وكانت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، ذكرت أن الدفعة الثانية من أموال المنحة القطرية (15 مليون دولار)، ستدخل قطاع غزة خلال هذا الأسبوع.


وتساءلت الصحيفة، إن كانت الخطوة التي تتم بموافقة "إسرائيل" ستمر على خير، مقارنةً بالمرة الأخيرة التي تم فيها نقل الأموال لغزة.

وأوضحت الصحيفة، أن جزءاً كبيراً من الأموال التي ستدخل إلى غزة في الأيام القريبة، ستوزع على نحو 30 ألف موظف يعملون لدى حركة حماس، وجزء آخر سيذهب لعائلات الشهداء والجرحى بمسيرات العودة.

وفي المرة السابقة، أثارت صور "حقائب الدولارات" التي نقلت إلى غزة عبر معبر بيت حانون/ إيرز، انتقادات شديدة في "إسرائيل"، التي تعتزم هذه المرة، حظر تصوير الحقائب.
 

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينييْن بزعم أنهما من منفذي إطلاق النار بمستوطنة (عوفرا)

أصيب فلسطينيان بجروح، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة مساء اليوم الأربعاء، بعد أن أطلقت قوة خاصة إسرائيلية النار عليهما، في رام الله، وجرى اعتقالهما، بزعم أنهما من منفذي عمل (التفاصيل)