الرئيس :بعض الكبار غير المستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي يحرضون على إلغائه
الرئيس :بعض الكبار غير المستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي يحرضون على إلغائه

الرئيس :بعض الكبار غير المستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي يحرضون على إلغائه

رام الله-متابعة الجديد الفلسطيني

قال الرئيس محمود عباس أن :"قانون الضمان الاجتماعي يحتوي على (مائة غلطة) لكننا سنقوم بتعديله".

وأوضح الرئيس أبو مازن أن القانون يصحح بالنقاش والحوار وابداء الملاحظات، ويعدل تعديلا كاملا من الالف الى الياء ، لأنه" لا يوجد قانون وضع بين البشر مقدس".

وأشار الرئيس في كلمة ألقاها خلال أعمال المجلس الاستشاري لحركة فتح ،في مدينة رام الله، مساء اليوم أن "هذا القانون لمصلحة الناس ،و لمصلحة العامل".

وبين الرئيس :"أقول بمرارة أن هناك من يحاول استغلال هذه المشكلة لأغراض خاصة ،وهناك بعض الكبار غير المستفيدين من القانون يحرضون على إلغائه" ،مضيفا " ونحن نعرف كيف تحرك ما يسمى بالربيع العربي ومن الذي حركه".

واستدرك الرئيس أبو مازن في كلمته قائلا: "انا لا اريد أن أسير وراء نظرية المؤامرة ، هذا القانون موجود وفيه اخطاء ، لكن الابواب مفتوحة  للتصحيح والتغيير" ،مشددا على ما ذكره سابقا أن " القانون يمكن أن يعدل بأثر رجعي حتى لا يتضرر أحد".

وضرب الرئيس مثالا حول نجاح هيئة التقاعد، قائلا:" لدينا هيئة التقاعد التي تعمل بشكل جدي، تحقق أرباحا هائلة منذ عدة سنوات، وهي  مؤسسة من أروع المؤسسات ،نحن نريد ان نعمل قانون الضمان لكي يستفيد العمال والناس، ونأخذ أموالنا المتراكمة لدى الاسرائيليين".

وأوضح الرئيس أن دولة الاحتلال تحتجز ما بين ثلاثة إلى عشرة مليارات شيكل استحقاقات العمال الفلسطينيين لديها وترفض دفعها تحت ذريعة عدم وجود صندوق ضمان اجتماعي.
وتابع الرئيس :"هل لها مصلحة (اسرائيل)في ان لا يكون هناك قانون؟ لا اريد ان اسير وراء المؤامرة لكن يجب ان ننتبه إلى ذلك..".