الهباش: حكومة الاحتلال تُسرّع مخططاتها لتكريس سيطرتها على الأقصى
الهباش: حكومة الاحتلال تُسرّع مخططاتها لتكريس سيطرتها على الأقصى

الهباش: حكومة الاحتلال تُسرّع مخططاتها لتكريس سيطرتها على الأقصى

رام الله - الجديد

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، د. محمود الهباش، أن الوضع التاريخي في المسجد الأقصى خطٌ أحمر، مبيناً أن حكومة الاحتلال، تُسرّع من مخططاتها لتكريس سيطرتها الاحتلالية على المسجد المبارك في محاولة منها لتغيير الأمر الواقع في المسجد.


وشدد الهباش في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم، على أنه في حال استمرت المحاولات الإسرائيلية لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، فإنه لن يتم السكوت على ذلك رسمياً وشعبياً، وستنقلب الأمور رأساً على عقب.

وأضاف: أنه يجري التنسيق مع الأشقاء في الأردن للعمل على الصعيدين العربي والإسلامي والدولي أيضاً، وذلك من خلال لقاءات عقدت مع لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، تحضيراً لعقد مؤتمر دولي حول الأقصى في 20 من الشهر الحالي في عمان لحشد الجهود العربية والإسلامية من أجل حماية المسجد المبارك.

وأوضح الهباش، أن المؤتمر، سيعقد تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبمشاركة فلسطينية ودولية واسعة، وهو المؤتمر الثاني تحت عنوان (الطريق إلى القدس) وهو جزء من الحراك والعمل لتثبيت الرواية العربية والإسلامية والفلسطينية تجاه القدس ومقدساتها، وحشد الطاقات لحمايتها ومنع تحويل الصراع إلى ديني.

وجدد مستشار الرئيس للشؤون الدينية، دعوة العرب والمسلمين إلى زيارة المسجد الأقصى المبارك، والانخراط في المعركة السلمية، التي يخوضها شعبنا لحماية القدس ومسجدها الأقصى.