الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

4 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالأظافر في فصل الشتاء

الإثنين 24 ديسمبر 2018 الساعة 10:41 بتوقيت القدس المحتلة

4 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالأظافر في فصل الشتاء 4 أخطاء تجنبيها أثناء العناية بالأظافر في فصل الشتاء

العناية بالأظافر واحدة من الأمور التي تهتم بها كل فتاة في العناية بجمالها، لا يختلف الأمر إذا كانت أظافرك طويلة أم قصيرة فكلاهما يتطلب عناية خاصة، خاصة في فصل الشتاء حيث برودة الجو وتأثير ذلك على الاظافر والجلد المحيط به.

بحسب ما نشر موقع "StyleCraze"، في تقرير له عن هناك 4 أخطاء تقوم بها الفتيات دون معرفة لأثارها الجانبية عند العناية بأظافرهن، ويتلخص ذلك في كيفية قص الاظافر، وطريقة التغذية التي تتبعها الكثيرات، فإليكِ في السطور التالية أبرز4 اخطاء تقومين بها عند العناية بأظافرك تعرفي عليها وتجنبيها.
 

استخدام المبرد المعدني

يوضح التقرير إن استخدام المبرد المعدني من أبرز الأخطاء التي تقوم بها الكثير من الفتيات في السنوات الأخيرة، والأفضل استخدام المبرد الخشبي أو الاستعانة بمتخصص في تقليم الأظافر 3 مرات شهريًا.

العادات اليومية

عاداتك اليومية تؤثر بشكل مباشر على صحة أظافرك، فتعاملك مع الاجسام الحديدية بشكل مستمر، ووجودك بداخل المطبخ بدون ارتداء قفاز اليدين كلها عادات تؤثر على صحة ولون اظافرك مما يشوه جمالك مع مرور الوقت.

الترطيب المفرط للأظافر


بالطبع إن يديكِ في حاجة للترطيب بإستمرار خاصة في فصل الشتاء ومع برودة الجو، ولكن تذكري دائمًا إن الترطيب المستمر لليدين بالكريمات والمستحضرات التجميلية من أبرز الأخطار على أظافرك، حيث تترسب تلك المستحضرات أسفل أظافرك مما يكون البكتيريا الضارة مع مرور الوقت، لذا حاولي استخدام المرطبات على فترات متباعدة نسبيًا على سبيل المثال مرة كل يومين.

طريقة قص الأظافر


لا بد وأن تسألي نفسك كيف تقومين بقص أظافرك، فالأفضل استخدام القصافة الناعمة أو المصنوعة من السيليكون بدلًا من كبيرة الحجم، والتي تؤدي لكسر أظافرك في إحدى المرات.