الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

أنتِ حامل.. إذاً افعلي هذه الأشياء فوراً

الأحد 30 ديسمبر 2018 الساعة 10:40 بتوقيت القدس المحتلة

أنتِ حامل.. إذاً افعلي هذه الأشياء فوراً أنتِ حامل.. إذاً افعلي هذه الأشياء فوراً

يخبرك اختبار الحمل بنتيجة إيجابية، مبروك، لكن الآن هناك أشياء عليكِ فعلها حال معرفتك أنكِ حامل، أبرزها:

1- البدء بأخذ فيتامينات الحمل
التوصيات الطبية تنصح بأخذ الفيتامينات حتى في مرحلة محاولة الحمل، لكن الأهم هو أخذ الفيتامينات المناسبة بمجرد حدوث الحمل، لأن الجنين خلال الأسابيع الأولى يحتاج إلى بعض الفيتامينات المهمة لنموه، أهمها: الفوليك أسيد الذي له دور كبير في تكوين الجهاز العصبي ودماغ الطفل، بالإضافة إلى أوميغا 3، وهو يساعد في النمو البصري والإدراكي للجنين.

2- اتصلي بطبيب النساء
ربما لن تحتاجي إلى متابعة مع الطبيب قبل 6 إلى 8 أسابيع من آخر دورة شهرية، لكن اتصلي بطبيب النساء من أجل حجز موعد، ويمكنك تنفيذ توصيات الطبيب عبر الهاتف خلال الأسابيع الأولى.

3- تأكدي من تأمينك الصحي
ستحتاجين إلى معرفة ما يُغطّى عبر تأمينك الصحي، وما لا يجري اعتماده، وهل تشمل خطة تأمينك طبيبك أم لا، وبناءً عليه تضعين خطة المتابعة والولادة، وضبط ميزانية النفقات المناسبة لكِ.
4- توقفي عن الأطعمة الممنوعة
هناك قائمة بالأطعمة الممنوعة خلال الحمل، اطلعي عليها والتزمي بها، وأهم ما تمتنعين عنه خلال الحمل هو الأجبان الناعمة، والمأكولات النيئة مثل السوشي والسجق والسلمون المدخن، وطبعاً توقفي عن التدخين.

5- تحقّقي من مكوّنات مكياجك
بعض مستحضرات التجميل قد تحتوي على مواد كيميائية تضر بنمو جنينك، لذلك عليكِ الانتباه لمكونات مكياجك، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

6- احتفظي بالوجبات الخفيفة والماء
الهرمونات تعصف بجسمك بفضل الطفل الصغير الذي ينمو في داخلك، لا تعرفين متى سينخفض السكر في دمك، لذلك أنتِ بحاجة إلى الاحتفاظ بوجبات خفيفة في حقيبتك طول الوقت، لتساعدك على المحافظة على مستويات السكر في الدم، شيء بسيط مثل حفنة من اللوز، أو قطعة فاكهة.

أيضاً تحتاجين إلى الإكثار من شرب الماء طول فترة الحمل، وذلك للحفاظ على صحة حملك، وصحتك العامة.

7- تعرّفي إلى سياسة إجازات الأمومة في عملك
إن كنتِ تعملين، فأنتِ بحاجة إلى معرفة قوانين الإجازات في المكان الذي تعملين فيه، ستحتاجين إلى الكثير من الإجازات.

8- أخبري والدتك
من المفضّل إخبار المقرّبين منكِ في وقت مبكر، خاصة والدتك، فهي لديها من الخبرة ما يكفي للاعتماد عليها، خاصة في أوقات لا يكون فيها طبيبك متاحاً.

9- التقطي صورة لنفسك
في خضم أسابيع قليلة سيبدأ شكلك بالتغيّر، التقطي صورة لنفسك الآن قبل التغيير من أجل تذكّر كيف كانت البداية.

المصدر: نواعم
 

جهود مصرية وأممية تنجح بوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة

جهود مصرية وأممية تنجح بوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة

نجحت الجهود المصرية والأممية في التوصل لوقف إطلاق نار بين قوات الاحتلال والفصائل في قطاع غزة. وأفاد مصدر صحافي، في القطاع، بأن الجهود المصرية التي بذلت م (التفاصيل)