الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

مصر تقرر إنشاء متحف باسم محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي

الأربعاء 09 يناير 2019 الساعة 11:50 بتوقيت القدس المحتلة

مصر تقرر إنشاء متحف باسم محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي مصر تقرر إنشاء متحف باسم محمد صلاح بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي

قال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إن بلاده تعتزم إنشاء متحف باسم نجم منتخب مصر المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح. جاء ذلك خلال احتفالية أقامها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في العاصمة السنغالية داكار، مساء الثلاثاء، بمناسبة تتويج محمد صلاح بلقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر.

مصر تعتزم إنشاء متحف باسم محمد صلاح

وأوضح وزير الرياضة المصري أن بلاده «تعتزم إقامة متحف يحمل اسم اللاعب المصري محمد صلاح بمركز شباب الجزيرة، غرب القاهرة».

وأشاد الوزير المصري بالأداء الذي يقدّمه صلاح مع ناديه الإنجليزي ليفربول والمنتخب الوطني المصري لكرة القدم في مختلف البطولات، مشيراً إلى فخر جموع المصريين بالإنجازات التي يحققها صلاح في مسيرته الاحترافية.

وأعرب عن تطلعه لأن تكون الجائزة حافزاً قوياً للاعب على مواصلة مسيرته، لا سيما مع المنتخب الوطني المصري لكرة القدم في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي تستضيفها مصر في يونيو/حزيران المقبل.

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي

وفاز المصري محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الثانية على التوالي، متفوقاً على زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير أوباميانغ المحترف في أرسنال الإنجليزي.

وتم اختيار محمد صلاح أفضلَ لاعب في إفريقيا، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عام 2018، وفي مقدمتها قيادة ليفربول للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
النجم المصري تألق خلال عام 2018

ولم يكن فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مفاجئاً، بالنظر لما قدّمه خلال العام المنصرم، سواء مع فريقه ليفربول أو منتخب بلاده. وسجّل صلاح 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، ليحصل على جائزة «الحذاء الذهبي» كهداف للمسابقة، في مايو/أيار الماضي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضاً. 

كما قاد اللاعب المصري ليفربول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة، لكنه أُصيب خلال الشوط الأول قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 1-3. وأنهى محمد صلاح العام 2018 بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي في 2018، للعام الثاني على التوالي.