الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

خطوات بسيطة لمواجهة الكسل والخمول واستعادة النشاط

الإثنين 14 يناير 2019 الساعة 09:25 بتوقيت القدس المحتلة

خطوات بسيطة لمواجهة الكسل والخمول واستعادة النشاط خطوات بسيطة لمواجهة الكسل والخمول واستعادة النشاط

يتزامن شهر كانون الثاني، والشعور بالإرهاق والتعب والكسل، وقد ربط الخبراء هذه العوارض بالمناخ البارد والسماء المبلدة، وأشاروا إلى أنّ هناك بعض الطرق التي تساعد على التغلب على هذا الخمول.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنّ هناك بعض الطرق التي يمكن اعتمادها لإمداد الجسم بالنشاط، عوضاً عن اللجوء للكافيين الذي يرتبط بتداعيات سلبية على الجسم، منها:

1- نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن:  يساعد تناول غذاء صحي متوازن، الجسم في الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها ليتوفر له الطاقة، كما أنها تجنبه الإحساس بالتعب.

وينصح خبراء التغذية بضرورة الإكثار من تناول الفيتامينات التي تسهم في خفض الشعور بالإرهاق مثل فيتامين D وB وC، فضلا عن الحديد والمغنسيوم.

كما يجب تجنب شرب القهوة والشاي بكميات كبيرة، كونها مدرة للبول وتلعب دورا مؤثرا في تخفيض نسبة السوائل بالجسم.

2- الاهتمام بوجبة الغداء: يقترح خبراء التغذية أن ننتقي الطعام لوجبة الغداء بحرص أكبر، وينصح الخبراء، بتجنب تناول كميات كبيرة من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطا، التي تحفز إنتاج "السيروتونين"، الذي يبعث فينا الشعور بالنعاس والاسترخاء.

3- الابتعاد عن التكنولوجيا:  من الضروري أن نريح عقولنا بالابتعاد عن تلك التقنيات وأدواتها ليوم واحد على الأقل في الأسبوع، والقيام عوضاً عن ذلك بنشاطات رياضية أو اجتماعية.

4- الحصول على قسط كاف من النوم: لا ينبغي إطلاقا التقليل من أهمية النوم لساعات كافية، وانتقاء الأوقات المناسبة لذلك، نظرا لدوره المحوري في تفجير طاقاتنا بشكل مستمر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

غزة : استعدادات للمشاركة في الجمعة الـ51 لمسيرات العودة على الحدود

غزة : استعدادات للمشاركة في الجمعة الـ51 لمسيرات العودة على الحدود

رام الله - الجديد الفلسطيني يستعد اي لمواطنون في قطاع غزة للمشاركة ف مسيرات العودة  للجمعة الحادية والخمسين ضمن جمعة "المسيرات خيارنا" على (التفاصيل)