الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

طبيب فلسطيني يحصل على أعلى درجة اعتماد وتصنيف عالمي في تطابق الأنسجة

الجمعة 08 فبراير 2019 الساعة 11:15 بتوقيت القدس المحتلة

طبيب فلسطيني يحصل على أعلى درجة اعتماد وتصنيف عالمي في تطابق الأنسجة طبيب فلسطيني يحصل على أعلى درجة اعتماد وتصنيف عالمي في تطابق الأنسجة

حصل الدكتور أشرف الددا رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا على لقب وتصنيف مدير دولي معتمد في علم تطابق الأنسجة من الجمعية الأمريكية American Society of  Histocompatibility and Immunogenetics  وكذلك حصل قسمه الذي يديره على شهادة الاعتماد الأمريكية الدولية والتي تعتبر أعلى شهادة اعتماد عالمية في هذا المجال وهو تصنيف نادر جداً في منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر هذا الاعتماد في فلسطين سابقة ينالها الدكتور أشرف الددا .

 وفِي تصريح له أوضح الدكتور الددا انه سوف يعمل بكل جد واجتهاد عالي ومثابرة لتسخير هذه الصلاحية الدولية الواسعة من المؤسسة الأمريكية المرموقة التي حصل عليها مدى الحياة العملية وصالحة ومعتمدة فِي كل بلدان العالم لتأهيل الأطباء والفنيين العرب والفلسطينيين، والسعي من اجل اعتماد مختبرات تطابق الأنسجة في فلسطين والدول العربية الأخرى وتطويرها وصقل القائمين عليها.

 وشرع الدكتور الددا بخطوات فورية في هذا المجال وتم بالفعل تقديم طلبات للتأهيل والتدريب من داخل وخارج فلسطين.

والجدير ذكره أن الطبيب الفلسطيني أشرف الددا عمل أكثر من ٣٠ بحثا علميا (Abstract) في هذا المجال نشرت كلها في مجلات علمية أمريكية وأوروبية مرموقة.

وكان الددا قد فاز مؤخراً بنهائي مسابقة بحوثات دولية أجريت في دبي ببحث علمي قدمه للتغلب على عقبة عدم تطابق فصيلة الدم في زراعة الكلى، وفي محاضرته العلمية عرض الددا ١٥ حالة زراعة كلى أجريت بنجاح بالرغم من عدم تطابق فصيلة الدم حيث طور الددا طريقة للتخلص من مضادات الدم التي تسبب عقبة كبيرة لزراعة الكلى .

وتم تكريمه على هذا الإنجاز العلمي في مؤتمر ال MEDLAB الدولي الذي تم انعقاده من 04-07 يناير في دبي بالإمارات العربية المتحدة وشارك في هذه المسابقة علماء من جميع أنحاء العالم.

الكابينت يقرر خصم نصف مليار شيكل من مقاصة السلطة عن رواتب الشهداء والاسرى

الكابينت يقرر خصم نصف مليار شيكل من مقاصة السلطة عن رواتب الشهداء والاسرى

وافق المجلس الوزاري الامني المصغر في إسرائيل، اليوم الأحد، على اقتطاع 502 مليون شيكل من العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية، والتي تقول إسرائيل إنها تعادل رواتب أسر ال (التفاصيل)