الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

لنوم عميق.. عليكم بتناول هذه الأطعمة!

الإثنين 11 فبراير 2019 الساعة 11:59 بتوقيت القدس المحتلة

لنوم عميق.. عليكم بتناول هذه الأطعمة! لنوم عميق.. عليكم بتناول هذه الأطعمة!

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن ‫هناك بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على النوم العميق بشكل أسرع، وهي:

‫البيض: ‫بسبب محتواه العالي من البروتين يعتبر البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة ‫العشاء، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الحمض الأميني تريبتوفان ‫الذي يعتبر من المواد الضرورية لإنتاج هرمون الميلاتونين المعروف بهرمون ‫النوم.

الجوز: اكتشف علماء في جامعة تكساس أن الجوز يحتوي على كمية كبيرة من ‫الميلاتونين، ولذلك أوصوا بتناول بعض الجوز قبل الذهاب إلى النوم ‫لرفع مستوى الميلاتونين في الدم والدخول في النوم بشكل أسرع.


‫الأرز: يمكن لكمية قليلة من الأرز المساعدة على النوم بشكل أفضل، لأن ‫الكربوهيدرات الموجودة تزيد تركيز التريبتوفان في الدم، ويحتوي أرز ‫الحبوب الكاملة على المزيد من الفيتامينات والماغنسيوم، وهو ما يساعد ‫على راحة العضلات والأعصاب.

‫السلمون: يساعد السلمون على النوم بشكل أفضل لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا ‫3 التي تحفز الجسم على إنتاج الميلاتونين.
 

جنرال إسرائيلي يكشف أهمية الدور المصري في غزة

جنرال إسرائيلي يكشف أهمية الدور المصري في غزة

رام الله - الجديد الفلسطيني أكد جنرال إسرائيلي، أن الدور الذي تلعبه مصر في قطاع غزة يمثل كنزا استراتيجيا ويخدم التوجه الإسرائيلي، في إشارة إلى الوساطة ال (التفاصيل)