الجديد الفلسطيني الحقيقة وأكثر

بحسب علم النفس.. لماذا لا ترتدي النساء الملابس نفسها مرتين؟

الإثنين 11 فبراير 2019 الساعة 12:05 بتوقيت القدس المحتلة

بحسب علم النفس.. لماذا لا ترتدي النساء الملابس نفسها مرتين؟ بحسب علم النفس.. لماذا لا ترتدي النساء الملابس نفسها مرتين؟

ترفض أغلب النساء ارتداء الملابس نفسها أكثر من مرّة، وعلم النفس يملك الاجابة:

السعي خلف الابهار
بحسب علم النفس، تهتمّ الأغلبية من النساء لجمع أكثر عدد من الاعجابات الفعلية وليس على مواقع التواصل، ولابهار من حولها ومن يراها ويلتقي بها بواسطة النظرات والاهتمام. وفي اللاوعي، ولأنّ محال الملابس في العالم تمسك في زمام التجارة العالمية، استطاعت بتسويقها لمنتجاتها اقناعنا أننا نحصل على الاعجاب بواسطتها وبواسطة اعتمادنا عليها بشكل يومي. تفرح النساء بانبهار الآخرين بها وبتغييرها لمظهرها.

حبّ المفاجأة
كما النقطة الأولى، تحبّ النساء أن ترى عنصر المفاجأة في عينيّ من يراها وأن تكون غامضة وغير متوقّعة، وكلّما غيّرت بملابسها وبالأكسسوارات التي تعتمدها، وكلّما ارتدت ملابس جديدة وابتعدت كلياً عن الملابس التي ظهرت بها قبلاً كلّما حافظت على هذا العنصر لدى الآخرين تجاهها.

الاقتداء بالمشاهير
يصرّ علم النفس أنّ الانسان يتأثّر بكل من حوله، ولأنّ القبضة حالياً لوسائل التواصل الاجتماعي وهي أكثر سيطرةً على حياتنا وقبلها وسائل الاعلام العادية والأفلام، فنحن نقتدي بالمشاهير الذين لا نراهم في نفس الملابس مرتين. وفي حال كرروا اطلالاتهم ينقسم الجميع بين موافق ومعارض، وكأنّها قاضية مثيرة للجدل!
 

الكابينت يقرر خصم نصف مليار شيكل من مقاصة السلطة عن رواتب الشهداء والاسرى

الكابينت يقرر خصم نصف مليار شيكل من مقاصة السلطة عن رواتب الشهداء والاسرى

وافق المجلس الوزاري الامني المصغر في إسرائيل، اليوم الأحد، على اقتطاع 502 مليون شيكل من العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية، والتي تقول إسرائيل إنها تعادل رواتب أسر ال (التفاصيل)