توقعات باستمرار المنخفض الجوي حتى نهاية الشهر
توقعات باستمرار المنخفض الجوي حتى نهاية الشهر

توقعات باستمرار المنخفض الجوي حتى نهاية الشهر

رام الله-الجديد الفلسطيني

أكد موقع طقس فلسطين، أن فلسطين تتأثر اليوم الخميس، واليومين القادمين، بأطراف منخفض جوي جديد بارد إلى شديد البرودة، وتهطل الأمطار من جديد في مناطق واسعة من فلسطين، وخاصة الأجزاء الشمالية، في حين ستكون الحالة متواضعة في مناطق الوسط والجنوب من حيث الهطول المطري، وتأثير عالٍ من حيث البرودة.

وقال الراصد الجوي مؤيد الزعتري أن المنطقة ستمر بـ"نشاط جوي مميز ومتصاعد ابتداء من نهاية الاسبوع وحتى نهاية الشهر ".

وأضاف الزعتري:"كما توقعت قبل اسبوعين عودة للشتاء عند منتصف شهر شباط حتى نهاية شهر شباط،وها هي الخرائط اليومية بدأت تشير لذلك".

وتابع الزعتري:"باختصار موجة رطبة وباردة وفترات باردة جدا من نصف شباط لاخر شباط والله أعلم دائما".

وفيما يلي الحالة الجوية اليوم الخميس، والأيام الثلاثة المقبلة بالتفصيل: 

ومن المتوقع، أن يطرأ اليوم الخميس، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء، تسقط أمطار أحياناً فوق المناطق الشمالية، وبعض المناطق الوسطى من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وغداً الجمعة، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً إلى شديد البرودة، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وخلال ساعات المساء والليل يشتد تساقط الأمطار التي تصحب بالبرد والعواصف الرعدية أحياناً، وبشمل معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وبعد غد السبت، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود ست درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تصحب بالبرد والعواصف الرعدية أحياناً فوق المناطق الشمالية من البلاد، كما تمتد الأمطار للمناطق الوسطى أحيانا وبشكل أفضل مما عليه يومي الخميس والجمعة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة، وفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في حين يسود جو شديد البرودة ليلاً وفجراً.